اسرار | مليشيا الحوثي تمنع الغناء بالاعراس بالمحويت وتبداء بتطبيق تعليمات حاكم ذمار الصارمة بحفلات النساء ومنع خروجهن بالمساء

منع الغناء والاكتفاء بالزوامل في حفلات الاعراس ومنع خروج النساء بعد الساعة 8 مساء

مليشيا الحوثي تمنع الغناء بالاعراس بالمحويت وتبداء بتطبيق تعليمات حاكم ذمار الصارمة بحفلات النساء

 

اسرار سياسية :

 

 

أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية، في محافظة المحويت، غرب صنعاء، تعليمات مشددة لمنع الأغاني في حفلات الأعراس.

قالت مصادر محلية، إن المليشيا المدعومة من إيران، وزعت تعليمات من القيادات الحوثية بمنع الغناء في الأعراس بآلة العود أو الأورج أو المزمار، والاكتفاء بالبرع والإنشاد والزوامل.

وأضافت أن التعليمات نصت على سريان تلك التعليمات على صالات أعراس النساء مع منع مكبرات الصوت خارج جدران القاعة بالنسبة لأعراس النساء.

وأشارت إلى أن المليشيا الإرهابية طالبت من المشائخ وعقال القرى والحارات بالتعاون معهم بالرقابة على الأعراس، وهددت بعقوبات على المخالفين.

 

منها منعهن من الخروج بعد الساعة 8 مساء .. الحوثيون يبدؤون بتطبيق تعليمات حاكم ذمار الصارمة بحفلات النساء

وفي السياق عٌقد بمحافظة ذمار إجتماع برئاسة محمد حمود الخطيب والذي ينتحل صفة مدير إدارة البحث الجنائي ، لمناقشة الإجراءات الخاصة بصالات المناسبات وإحياء الأعراس في المدينة وخاصة صالات النساء .

وبحسب موقع الإعلام الأمني فأن الإجتماع والذي عقد اليوم الأحد أستعرض الاجتماع الذي ضم مالكي صالات وقاعات المناسبات في المحافظة، توصيات قيادة السلطة المحلية في المحافظة، بشأن وضع آلية مناسبة تحد من تفشي الظواهر الدخيلة على المجتمع اليمني خصوصا في مناسبات الأعراس.

وأكد الاجتماع التزام الجميع بالعادات والتقاليد اليمنية بالضوابط والإجراءات الخاصة بالأعراس ومنها منع إطلاق الأعيرة النارية الى جانب منع مكبرات الصوت الخارجية التي تزعج المواطنين إلى ساعات متأخرة من الليل .

وشدد الاجتماع على تنفيذ الإجراءات الخاصة بأعراس النساء ، وتوفير حراسة نسائية للصالات اثناء حفلات الأعراس النسائية وانتهاء الحفلات قبل حلول الساعة 8 مساء .

وأطلع نيوز ماكس1 على مذكرة صادرة عن محمد حمود الخطيب والذي ينتحل صفة مدير مباحث ذمار في وقت سابق والتي جائت بناء على توجيهات محمد البخيتي والذي ينتحل صفة محافظ محافظة ذمار وبات يطلق عليه إعلاميا إسم ” حاكم ذمار ” والذي أصدر توجيهات صارمة بإغلاق صالات الأفراح الساعة 8 مساء بهدف عودة النساء مبكرا إلى منازلهن ومنع المغنيين والفرق الغنائية الرجالية من دخول صالات النساء وفي المنازل أثناء الأفراح.

وقضت التوجيهات بضبط جميع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم بالتنسيق مع مدير أمن ذمار .

وتم تعميم التوجيهات على جميع الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار ابتدأ من مدير عام مديرية ذمار ووكيل النيابة ومدير الأمن وصولا إلى محافظ ذمار .

وأثارت التوجيهات الحوثية غضب الأهالي في محافظة ذمار كونهم مجتمع محافظ وليسوا بحاجة إلى منع الحوثيين لنسائهم من الخروج بعد الساعة 8 مساء والتشكيك فيهن وتصوير الأهالي بأن الاحتفالات تتم بشكل مختلط يحضر فيه النساء والفنانين في صالة واحدة .

شارك

آخر الاخبار