اسرار اليمن | مراكز الحوثي الصيفية تفخيخ عقول الاطفال وتعرضهم لاعتداءات جنسية وجسدية

 مراكز الحوثي الصيفية تفخيخ عقول الاطفال وتعرضهم لاعتداءات جنسية وجسدية

 

 

 

اسرار سياسية :

تمارس المليشيا الحوثية سياسة تفخيخ عقول الاطفال والاجيال القادمة من خلال مراكزها الصيفية المنتشرة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وفي ذات السياق كشفت مصادر تربوية ومحلية عن عزوف معظم الاهالي عن الحاق ابنائهم بالمراكز الصيفية الحوثية بعد ان تحدثت الانباء عن تعرض العديد من الطلاب للعنف الجسدي والجنسي بشكل متزايد مؤخرا وسط تكتم شديد من قبل الحوثيين واهالي الطلاب المغرر بهم .

حيث اكدت المصادر حدوث جرائم اغتصابات وعنف جسدي ونفسي في تلك المراكز الصيفية اضافة الى غسل ادمغة الاطفال بالافكار والمعتقدات الحوثية المتطرفة

ياتي ذلك مع تصاعد التحذيرات للآباء والامهات وأولياء الامور من خطورة الحاق ابنائهم او السماح لهم بالالتحاق بهذه المراكز التي تنتهي بالطلاب اما بمعارك الحرب الحوثية او بالاعتداءات الجسدية والجنسية

الى ذلك تحدثت تقارير عن تركيز المليشيا الحوثية في المراكز الصيفية على ثلاث محافظات يمنية وهي (تعز والأمانة وعمران)، وبما يقارب نحو 965 مركزًا صيفيًا.

وبالاضافة الى المخاطر الجسدية التي تتزايد نتيجة ذلك فقد وظفت المليشيا آلاف من المدرسين الطائفيين للمناهج الشيعية والأفكار الإرهابية؛ بهدف غرس الأفكار الهدامة.
و حذر حقوقيون وناشطين وجهات مختصة، أولياء الأمور في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية، من السماح لأبنائهم بالالتحاق بالمراكز، التي تنتهك حققوق الطفولة، وتسعى لإجبار الأطفال أن يكونوا وقودًا لحرب تقودها المليشيا بهدف خدمة الأجندة الطائفية والإيرانية في البلاد.

وناشد حقوقيون، الأباء والأمهات بالمحافظات التي تسيطر عليها المليشيا، وفتحت فيها مراكز صيفية، بالمحافظة على أبنائهم فلذات أكبادهم وعدم تركهم فريسة لأفكار الجماعات التي وصفها بـ”الطائفية والعنصرية والإرهابية”.

وبينت احصاءات صادرة في وقت سابق عن جهات مطلعة أن عدد المراكز التي افتتحتها المليشيا الحوثية في كل من أمانة العاصمة، 185 مدرسة صيفية ووظفت 599 مدرسًا طائفيًا، وتعز، نحو 130 مركزًا صيفيًا، في محافظة عمران، نحو 650 مدرسية في محافظة عمران، ووظفت 2500 مدرسًا طائفيًا.

وأكدت المصادر، أن نحو 88 مركزًا صيفًا أخر، وزعته الجماعة على بقية المحافظات، غير انها كثفت ذلك على محافظات (تعز والأمانة وعمران)، لتمثيلها النسبة الأكبر من عدد الأطفال والشباب.

شارك

آخر الاخبار