اسرار | بالوثائق .. شاهد كم يصرف محافظ المليشيات في ذمار على نفسه ومرافقيه ويعتمد زكاة ”الخُمس” للحوثيين مقابل مليون ريال شهريا تدفع للمقربين منه

شاهد كم يصرف على نفسه ومرافقيه .. محافظ ذمار الحوثي يعتمد زكاة ”الخُمس” للحوثيين مقابل مليون ريال شهريا تدفع للمقربين منه (وثائق )

 

 

اسرار سياسية :
أظهرت وثائق وكشوفات تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حجم صرفيات محافظ محافظة ذمار المعين من قبل ميليشيا الحوثي محمد البخيتي.

وبحسب الوثائق فإن البخيتي يصرف على مرافقيه والعاملين في مكتبه فقط قرابة خمسة ملايين ريال يمني.

وأظهرت وثيقة أن البخيتي يصرف مليون ريال على نفسه تحت مسمى بدل انتقال المحافظ.

ويجدر الاشارة إلى أن البخيتي يصرف كل هذه المبالغ في حين تعتمد محافظة ذمار في دخلها على ضرائب المواطنين وزكواتهم حيث تعتبر المحافظة كلها زراعية.

وتشتهر ذمار بزراعة القات بشكل أساسي وبعض الخضروات والحبوب حيث تنهب الميليشيا الحوثية مزارعي القات والعاملين في بيعه مبالغ ماليه كبيرة كضرائب.

 

المزيد : محافظ ذمار الحوثي يعتمد زكاة ”الخُمس” للحوثيين مقابل مليون ريال شهريا تدفع للمقربين منه (وثائق )

 

هذا وكان محافظ ذمار الغير شرعي والتابع لحكومة الانقلابيين في صنعاء  اعتمد زكاة الخمس والتي تجيز نهب خمس أموال اليمنيين لصالح السلالة مقابل دفع المليشيا الحوثية مستحقات مالية بمبلغ مليون ريال لصالح المقربين من المحافظ .

وحصل “الموقع”، على نسخة مصورة من الوثائق الرسمية الموقعة تحت إسم محافظ محافظة ذمار ورئيس المجلس المحلي الغير شرعي محمد البخيتي بصرف مبلغ مليون ريال تحت إسم مستحقات بمبلغ مليون ريال يمني والتي تم خصم مبلغ الخمس منها تحت بند الضرائب .

وتضمن الكشف على أسماء عدد من الأفراد المقربين من المحافظ محمد البخيتي والذين يتم دفع مستحقات مالية شهرية لهم ناهيك عن المرتبات والحوافز والمكافآت والتي تصرف بمعية البخيتي والذي يطلق عليه إعلاميا إسم ” والي ذمار “.

وأثارت هذه الكشوفات المسربة ردة فعل غاضبة داخل محافظة ذمار وفي بقية المناطق اليمنية والتي كشفت عن قيام المليشيا الحوثية بصرف مرتبات عناصرها دون بقية الموظفين اليمنيين والمقاطعة مرتباتهم منذ أكثر من خمس سنوات .

هذا وتم تحويل الخُمس للعناصر السلالية في محافظة ذمار والتي تم خصمها من مرتبات أبناء القبائل وهو ما يكشف عن نوايا المليشيا الحوثية الخبيثة في إقامة نظام عنصري طائفي في اليمن .

شارك

آخر الاخبار