اسرار | مليشيا الحوثي تنهب منزل الرئيس الفلسطيني ومقرات ”حماس” و”فتح” و”الجهاد” والاستيلاء على مقر السفارة

مليشيا الحوثي تنهب منزل الرئيس الفلسطيني ومقرات ”حماس” و”فتح” و”الجهاد” والاستيلاء على مقر السفارة

 

اسرار سياسبة :

 

قال نشطاء يمنيون، إن مليشيا الحوثي، نهبت منزل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في العاصمة صنعاء، إضافة إلى الاستيلاء على مقر السفارة الفلسطينية ونهب محتوياته.

وذكر النشطاء أنور عبدالله، وبسيم الجناني ومئات آخرين، بأن المليشيا استولت على مكتب منظمة التحرير الفلسطينية، في اليمن ونهبت محتوياته، وكذلك مقر حركة فتح.

وأشاروا إلى أن المليشيا نهبت محتويات مقرات حركات حماس والشعبية والديمقراطية، في صنعاء، وأغلقتها أيضا، وسرحت الموظفين في هذه الهيئات، و نهبت المليشيا مقر جمعية الأقصى الخيرية واغلقته، كما استولت على أرصدتها وممتلكاتها.

وأفادوا بأن المليشيا دفعت اللاجئين والطلبة الفلسطينيين لمغادرة صنعاء وإلا تعرضوا للاعتقال والتعذيب.

ولفتوا الى أن حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أوفدت القيادي عبدالله شلح الذي اتخذ من صنعاء مقرا له منذ 2011 لزيارة صعدة ومقابلة زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي لاسترجاع المنهوبات الخاصة بالحركات والجمعيات الفلسطينية لكنه فشل، واضطر لمغادرة صنعاء في نهاية الأمر بعدما وجد نفسه محاصرا فيها.

يأتي ذلك فيما دشنت المليشيا الحوثية حملات واسعة لحشد الجبايات والأموال، بمزاعم نصرة الشعب الفلسطيني، في مسعى لتمويل ما تسميه “المجهود الحربي” للاستمرار في حربها ضد الشعب اليمني.

و ما إن اشتعلت شرارة التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قبل أسبوع، الا وسارعت المليشيا المدعومة من إيران، إلى إطلاق حملة جباية مالية بزعم دعم القدس؛ أثارت موجة غضب كبيرة في الشارع اليمني والأوساط السياسية والحقوقية والحكومية باعتبارها تتخذ من اسم فلسطين شماعة للمتاجرة ونهب أموال الفقراء.

شارك

آخر الاخبار