الدريهمي.. “حقوق الإنسان” في الحديدة يدين جريمة مليشيا الحوثي

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي اليوم بقصف متعمد ومباشر بطائرة بدون طيار على مطعم في سوق شعبية بمديرية الدريهمي غربي اليمن.

وأوضح المكتب في بيان صادر اليوم الأحد أن هذه الجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سلسلة الجرائم الممنهجة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية بحق المدنيين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة.

واستهدفت طائرة مسيرة مذخَّرة تابعة لمليشيات الحوثية صباح اليوم مطعما في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة ما أسفر عن استشهاد وإصابة 6 مدنيين من عمال المطعم وأبناء المنطقة.

وأشار بيان مكتب حقوق الإنسان بالحديدة إلى أن هذه الجريمة الجديدة  تأتي وفق سياسة التهجير المتعمد التي تتبعها هذه المليشيات لغرض إقلاق أمن وسكينة المواطنين وإجبارهم على النزوح مجددا بعد أن عادت الحياة تدريجيا إلى مناطقهم.

واعتبرها إصراراً من مليشيا الحوثي على عدم الالتزام باتفاق ستوكهولم؛ محملاً الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مسؤولية حماية المدنيين في الحديدة وحقهم في العيش بأمان في مناطقهم.

وطالب البيان بعثة الأمم المتحدة في الحديدة بإصدار بيان صريح يدين المليشيات الحوثي على جريمتها التي ترقى بكل المقاييس إلى جريمة ضد الإنسانية.

شارك

آخر الاخبار