اسرار دولية | سيناتور امريكي: مليشيا الحوثي جوعت السكان واستولت على مساعدات أطفال المدارس

السيناتور الأمريكي الجمهوري جيم ريش

سيناتور أمريكي يهاجم استيلاء مليشيا الحوثي على المساعدات الاممية ويتهما بتجويع السكان وسرقة اطفال المدارس

 

اسرار سياسية :

هاجم السيناتور الأمريكي الجمهوري جيم ريش والعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية استيلاء الملشيات الحوثية على المساعدات الإنسانية الأممية والمخصصة لأطفال المدارس. واتهم الحوثيين بتجويع وازدراء مصالح السكان الذين يعيشون تحت سيطرتهم.

وقال ريش “إن قرار الحوثيين بالاستيلاء على المساعدة المخصصة لأطفال المدارس في اليمن أمر مروع، وأضاف إنه يعكس ازدراء وتجاهلا للرفاهية والتقدم الشخصي للآلاف الذين يعيشون تحت سيطرتهم الفعلية.

وتابع: “يجب تفريغ هذه المساعدات وتوزيعها على الفور”.

وطالب برنامج الأغذية العالمي في وقت سابق الميليشيات الحوثية في اليمن بالتوقف عن تحويل مسار المساعدات الغذائية التي يحتاجها السكان بشكل ملح في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأفاد مسح قامت به الوكالة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة بأن سكان العاصمة صنعاء لم يحصلوا على حصص مخصصة لهم من المساعدات.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن هناك شاحنات تنقل حمولات غذائية بشكل غير مشروع من مناطق توزيعها، وإن حصص الغذاء تُباع علنا في الأسواق أو تُمنح لأشخاص غير مخولين بالحصول عليها.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن اختلاس المساعدات الغذائية كُشف عبر دراسة أجريت في الشهور القليلة الماضية بعد ورود تقارير عديدة عن عرض مواد غذائية للبيع في أسواق صنعاء.

وكشفت التحقيقات عن ضلوع منظمة محلية أنيط بها توزيع المواد الغذائية في عملية السرقة، بحسب الوكالة الأممية. وترتبط المنظمة المحلية بوزارة التربية والتعليم التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، إن “هذا السلوك يصل إلى حد سرقة الغذاء من أفواه الجياع”. وأضاف “في وقت يموت الأطفال في اليمن لأن ليس لديهم ما يكفي من الطعام بسبب هذه الجرائم وتابع هذا السلوك الإجرامي يجب أن يتوقف فورا”.

شارك

آخر الاخبار