اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تقتحم آخر مركز للسلفيين في ذمار وتطرد القائمين عليه مع الطلاب وتصادر مكتبته

مليشيا الحوثي تقتحم آخر مركز للسلفيين في ذمار وتطرد القائمين عليه مع الطلاب وتصادر مكتبته

 

اسرار سياسية :

أقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الأربعاء 21 أبريل/نيسان 2021م، مركزاً جديداً للسلفيين في محافظة ذمار، وقامت بطرد الطلاب والقائمين عليه، في إطار سلسلة جرائمها بحق السلفيين في اليمن.

مصادر محلية أفادت “خبر” للأنباء، أن مليشيات الحوثي أقتحمت بمجموعة مسلحة من عناصرها آخر مسجد لأهل السنة والجماعة المعروفة بالسلفيين والمسمى بـ (مسجد السنة) في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

وأضافت المصادر، أن المليشيات أقتحمت المسجد في مدينة الشرق التابعة لمحافظة ذمار، وقامت بإغلاقه ومصادرة مكتبته، كما أغلقت منزل القائم على المسجد والمركز الشيخ “جميل بن مسعد المليكي”، وقامت بطرده.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات منعت أداء صلاة التراويح في المسجد، وقامت بطرد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم الديني فيه، وطرد القائم على المسجد التابع لدار الحديث بدماج.

وفي وقت سابق أقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية مركز دار الحديث في منطقة زراجة، أحد أهم المراكز الدعوية التابعة للسلفيين في مديرية الحداء في محافظة ذمار، وقامت بالاستيلاء على المركز، وطرد الشيخ القائم على الدار “علي الفتوحي” وإجباره على المغادرة بصحبة العشرات من المشايخ وطلبة العلم الذين يتخذون من الدار مركزا لهم بقوة السلاح.

وفي المحافظة ذاتها، أقتحمت المليشيات وأغلقت خلال الأيام القليلة الماضية، الجامع الكبير في قرية حورور بمديرية ميفعة عنس، وأعتقلت القائمين عليه، كما أقتحمت وأغلقت مسجد السعيد بمدينة ذمار.

شارك