اسرار | الاسعار الجديدة .. مليشيات الحوثي ترفع سعر المشتقات النفطية بشكل رسمي

مليشيات الحوثي ترفع سعر المشتقات النفطية بشكل رسمي

 

اسرار سياسية :

أقرت مليشيات الحوثي الإثنين 19 ابريل / نيسان 2021م سعر المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها إلى مستويات مضاعفة تفوق قدرات المواطنين على شرائها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر أن محطات الوقود في العاصمة صنعاء فتحت أبوابها أمام المواطنين، بعد أسابيع من اغلاقها لتأزيم الأوضاع وافتعال أزمة مشتقات نفطية من قبل قيادات ومشرفي المليشيات الحوثية وتعزيز السوق السوداء.

وطيلة الفترة الماضية ظلت المليشيات تغالط المجتمع الدولي بافتعال ازمة مشتقات نفطية وتحميل الحكومة مسؤولية ذلك، وتتجار بالاوضاع الانسانية في مقابل تحويل كميات الوقود المستوردة إلى مناطق سيطرتهم إلى السوق السوداء.

ووصلت قيمة الدبة البترول في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى 16 ألف ريال، مقابل انعدامه من المحطات الرسمية نهائيا خلال الفترة الماضية.

وبحسب المصادر فان قرار اعادة فتح المحطات الرسمية تزامن مع رفع سعر دبة البترول إلى 11 ألف ريال، بما يعني ان قيمة اللتر الواحد بمبلغ 550 ريال يمني.

وكان المجلس الاقتصادي الأعلى أكد في تقرير حديث ان كميات الوقود المتدفقة الى الموانئ اليمنية خلال النصف الأول من ابريل الجاري تكفي الاحتياج المحلي لجميع مناطق اليمن، لمدة عشرين يوم.

شارك

آخر الاخبار