اسرار اليمن | طارق صالح يوجه بإطلاق حملة لمواجهة جائحة كورونا في الساحل الغربي

 طارق صالح يوجه بإطلاق حملة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) في الساحل الغربي

 

اسرار سياسية
.أصدر قائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، توجيهاته بإطلاق حملة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) في مديريات الساحل الغربي، وعمل كل ما شأنه الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، في ظل تفشي الوباء في عدد من المناطق.

وأفادت وكالة 2 ديسمبر أن توجيهات العميد طارق صالح لشعبة الخدمات الطبية ووحدة العمليات الإنسانية في المقاومة الوطنية لاستنفار كافة إمكانيات المقاومة الوطنية والتحرك بشكل فوري لدعم السلطة المحلية ومكاتب الصحة والقطاع الصحي في مديريات الساحل الغربي وبما يمكنها من أداء واجباتها في مواجهة الموجة الثانية من الوباء.

وقضت توجيهات العميد طارق صالح بتقديم المعدات الوقائية والأجهزة الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية في المديريات المستهدفة للقيام بواجباتها وتطوير قدرتها على الكشف عن حالات الإصابة وتقديم الرعاية الصحية للحالات المشتبه بها، وتنظيم حملات إعلامية للتوعية بمخاطر الوباء المستجد والإجراءات الاحترازية وطرق الوقاية منه والتعامل معه.

هذا وسيتم تنفيذ الحملة بالتنسيق مع السلطات المحلية ومكاتب الصحة في مديريات (المخأ، موزع، الوازعية، ذوباب، الخوخة، حيس، التحيتا، الدريهمي).

وكانت المقاومة الوطنية اتخذت خلال الموجة الأولى للوباء منتصف العام الماضي 2020م إجراءات احترازية من ضمنها تشكيل فرق ميدانية طبية وأمنية في جميع منافذ العبور وتجهيز مراكز عزل وتوزيع أدوات الرش والتعقيم والكمامات والمستلزمات الطبية، الأمر الذي أسهم بشكل فاعل في وقاية سكان الساحل الغربي من تفشي الوباء.

 

 

شارك

آخر الاخبار