اسرار | ميليشيا الحوثي تحدد تسعيرة للمجندين المشاركين في القتال بهذا السعر..!؟

خصصت ميزانية خاصة لكل عضو من كبار قادتها ومبالغ اخرى لشراء الولاءات .. ميليشيا الحوثي تحدد تسعيرة للمجندين المشاركين في القتال |

 

اسرار سياسية :

 

أكدت مصادر أن ميليشيات الحوثي تنفذ حملة تجنيد جديدة عبر قادة ومسؤولين كبار في صنعاء لتعوض خسائرها في مأرب و حجة و تعز .

وقالت المصادر إن الميليشيات ألزمت قبل أيام أعضاءها غير الشرعيين في مجالس النواب والشورى والحكومة ومايعرف بالمجلس السياسي ، بالنزول الميداني لدوائرهم ومدنهم وقراهم بهدف التحشيد والدفع بمئات المقاتلين الجدد للانخراط في الجبهات للقتال.

وأوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثي خصصت حملة ميدانية ضخمة لإنجاح حملة التجنيد كما هو مخطط لها.

كما حددت مبلغا ماليا لكل مجند ينضم للقتال يقدر بنحو 100 دولار، وفق المصادر، إضافة إلى تخصيصها ميزانية خاصة لكل عضو من كبار قادتها وموظفيها كحوافز ونفقات ميدانية.

كما خصصت الميليشيات الحوثية مبالغ أخرى لشراء ولاءات عبر تقديم منح مالية، مستغلة احتياجات الأسر الفقيرة للدفع بأبنائها إلى القتال.

واستمرارا للمساعي الحوثية الرامية لاستخدام اليمنيين وأبناء القبائل وقودا في حروبها العبثية، كان القيادي الحوثي المدعو أبو علي الحاكم قد عقد منتصف فبراير الماضي وتحت تهديد السلاح، اجتماعاً موسعاً ببعض شيوخ قبائل طوق صنعاء ومحافظات عمران والمحويت وحجة وذمار وإب، بهدف إجبارهم على مد الجماعة بمقاتلين جدد دعما لتصعيدها العسكري صوب مأرب.

وبحسب مصادر قبلية في ريف صنعاء ، نقل أبو علي الحاكم رسالة من زعيم الميليشيات لشيوخ القبائل، يحثهم فيها على إرسال أبنائهم للجبهات، مشددا على استخدام كل الوسائل مع تهديدهم بالعواقب الوخيمة لكل من لم ينفذ عملية الحشد.

شارك

آخر الاخبار