اسرار | خطة المليشيات للقضاء على الديمقراطية في اليمن.. مخطط حوثي يستهدف اعضاء السلطة المحلية بالامانة والمحافظات

اسرار سياسية

مخطط حوثي يستهدف اعضاء السلطة المحلية بالامانة والمحافظات تفاصيل (خاصة )

 

اسرار سياسية :

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية الموالية لإيران، أن الجماعة تعد خطة للقضاء على ركائز الديمقراطية في اليمن وسحب الصلاحيات من المجالس المحلية في البلاد.
وأوضحت مصادر في أمانة العاصمة لـ«اسرار سياسية »، إن أمين العاصمة حمود عباد، و رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب، يعملان بناء على توجيهات من محمد علي الحوثي على إعداد مخطط لاستهداف المجالس المحلية، واستبدالها بمجالس ثورية حوثية.
وبينت المصادر، أن المخطط الذي من المتوقع أن يتم تنفيذه خلال الفترة القليلة القادمة على أعضاء المجلس المحلية، سيتم توجيه لهم تهم الفساد وإقالتهم واستبدالهم بشخصيات حوثية تابعة لمحمد علي الحوثي رئيس اللجان الثورية الحوثية الذي بدأ يسيطر على الكثير من مفاصل الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأشارت المصادر، إلى أن مخطط الحوثي يهدف إلى سحب صلاحية المجالس المحلية التي تعد من ركائز الديمقراطية في البلاد، وسط صمت مريب من قبل قيادات المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.
وأكدت المصادر، أنه وبالرغم من علم رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، الشيخ صادق أمين أبو راس، بالمخطط الحوثي، إلا أنه تجاهل ذلك، ولم يستطيع الوقوف بوجه المليشيا الحوثية من باب الاعتراض على هدم الديمقراطية التي تأسست خلال الفترة الماضية.

شارك