اسرار | بالوثيقة .. مليشيات الحوثي ترصد 70 ألف ريال عن كل شخص يتم الدفع به للجبهة |

مليشيات الحوثي ترصد 70 ألف ريال عن كل شخص يتم الدفع به للجبهة |

 

اسرار سياسية

رصدت مليشيات الحوثي الارهابية، مبلغ سبعون ألف ريال عن كل شخص يتم الدفع به للجبهات، في مسعى لاستقطاب مقاتلين جدد في ظل النقص الكبير في المقاتلين وارتفاع الخسائر البشرية الكبيرة في الجبهات.

وأفادت وثيقة صادرة عن مايسمى رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، القيادي حنين قطينة، عن تخصيص المليشيات ميزانية كبيرة لحشد المقاتلين من القبائل عبر المشايخ.

وبحسب الوثيقة فان قطينة تسلم مبلغ 250 مليون ريال من مهدي المشاط كدفعة أولى بهدف شراء ولاء المشايخ للدفع بالمزيد من المقاتلين، حيث تم تخصيص مبلغ 70 ألف ريال بحيث يتم تسليم مبلغ 20 ألف للشيخ و50 ألف لأسرة المقاتل الذي تم الدفع به للجبهة.

وأفادت الوثيقة أنه يتم تسليم 50 ألف لأسرة المقاتل بعد وصوله إلى الجبهة و20 الف أتعاب الشيخ الذي يقوم بتسليمها يد بيد لأسرة المقاتل ويرفع بكشوفات مبينة اسم الفرد المحتشد والتاريخ وتوقيع رب الاسرة أو من ينوبها وبصمته.

وكانت تقارير حقوقية قد وثقت وجود سماسرة تجنيد في مناطق سيطرة الحوثي، تقودها قيادات ميدانية ومشرفين، يتم عبرهم استدراج المقاتلين وخاصة منهم الأطفال نحو الجبهات بعد وعودهم بأرقام عسكرية أو وظائف أمنية.

 

مليشيات الحوثي ترصد 70 ألف ريال عن كل شخص يتم الدفع به للجبهة |
شارك