اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تجبر مشايخ القبائل على حشد مقاتلين للجبهات بواقع 50 مقاتل على كل شيخ واغرائهم بالمال والسلاح

مليشيا الحوثي تجبر مشايخ القبائل على حشد مقاتلين للجبهات بواقع 50 مقاتل على كل شيخ واغرائهم بالمال والسلاح

اسرار سياسية .
كشفت مصادر قبلية أن مليشيا الحوثي كثفت اتصالاتها خلال اليومين الماضيين مع مشائخ القبائل تحت سيطرتها والموالين لها واجبارهم على الحضور إلى صنعاء ميدان السبعين اليوم.

وأضافت المصادر أن هدف مليشيا الحوثي من هذا الاجتماع هو إجبارهم على حشد مقاتلين للجبهات بواقع 50 مقاتل على كل شيخ واغرائهم بالمال والسلاح وهددت من يرفض انه يعرف مصيره ويعتبر طابور خامس.

ولجأت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، لتعويض خسائرها في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي، بدفع ما تسمى “الهيئة العامة لشؤون القبائل” لتحشيد العشرات من المجندين الجدد في صفوفها وإرسالهم لجبهاتها المنهارة.

وأكدت مصادر قبلية ان رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل حنين قطينة المعين من قبل الحوثيين يقوم بزيارة الوجاهات وشيوخ القبائل في المناطق والمديريات والمحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا والزامهم بالدفع بالعشرات من ابناء القبائل المغرر بهم للإنضمام في صفوف المليشيات.

وأضافت المصادر إن قطينة وعد العديد من الوجاهات القبلية بامتيازات وتقديم هدايا مبالغ مالية وسلاح ورتب عسكرية فخرية لهم مقابل تجنيد اكبر عدد ممكن من ابناء القبائل في مناطقهم للالتحاق في صفوف الحوثيين.

وأشارت المصادر الى ان قطينة قام مؤخرا بزيارة عدد من مديريات الطوق محافظة صنعاء ومديريات ذمار والتنسيق والإتفاق مع عدد من الوجاهات وشيوخ القبائل بالدفع بابناء مناطقهم للجبهات بهدف ارسالهم للقتال في صفوف المليشيات
الجدير بالذكر ان مليشيا الحوثي الموالية لإيران تسعى للحصول على المئات من المجندين في صفوفها لتعويض خسائرها الغير مسبوقة الذين خسرتهم خلال الشهرين الماضيين على وجه الخصوص بجبهة مأرب.

شارك