اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. مليشيات الحوثي تعتدي على شيخ قبلي في إب

مليشيات الحوثي تعتدي على شيخ قبلي في إب

 

اسرار سياسية :

اعتدت مليشيا الحوثي على شيخ قبلي بإحدى مناطق مديريات محافظة إب، وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اعتدت على الشيخ القبلي “محمد صالح عبدالله الصباحي” وحاولت اختطافه في السوق المركزي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب.

وأشارت المصادر إلى أن قرابة خمسة عشر مسلحاً حوثياً بقيادة المدعو أبو جلال القاسمي المشرف الوقائي للمليشيا بمديرية الرضمة، حاولوا اختطاف على الشيخ الصباحي بمركز المديرية، غير أن مواطنين حاولوا التصدي لمحاولة الاختطاف ومنع عملية الاعتداء.

وبحسب المصادر، صادف وجود قيادي حوثي آخر يشغل منصب مدير مديرية الرضمة، أثناء منع المواطنين لمحاولة الاختطاف والتصدي للاعتداء الذي وقع، وتمكن من فك الاشتباك، خصوصا وأن الشيخ الصباحي كان مسلحا ولديه مرافقون، وهو ما كان يؤشر لاندلاع اشتباكات عنيفة قد يسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين ومن المدنيين.

يشار إلى أن الشيخ محمد صالح عبدالله الصباحي، انخرط مع مليشيا الحوثي منذ وقت مبكر من سيطرتهم على محافظة إب منتصف أكتوبر 2014م، وهو ما يؤكد أن مليشيا الحوثي تتخلص من معاونيها وممن سهلوا لها مهام السيطرة على المناطق والمديريات بمختلف المحافظات.

وسبق وأن أقدمت المليشيا على قتل عدد ممن عمل معها في محافظة إب ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها، كان آخرهم الشيخ البهلولي في صنعاء والشيخ أبو نشطان في منطقة أرحب والذي قتل برصاص المليشيا مع أبنائه وداخل منزله في صنعاء الأسبوع الماضي.

شارك

آخر الاخبار