اسرار | المليشيات تبتكر حيلة ابتزاز وجباية جديدة .. تعميم حوثي على التجار والشركات بفرض إتاوات تحت ذريعة طباعة المناهج

المليشيات تبتكر حيلة ابتزاز وجباية جديدة .. تعميم حوثي على التجار والشركات بفرض إتاوات تحت ذريعة طباعة المناهج

 

اسرار سياسية :

ابتكرت مليشيا الحوثي الإرهابية حيلة ابتزاز وجباية جديدة باسم المساهمة في طباعة الكتاب المدرسي، لتفاقم معاناة المواطنين وتضاعف من الإتاوات المفروضة على الشركات والتجار.

وذكرت مصادر خاصة بحسب وكالة خبر، أن المليشيات عممت على التجار وشركات الاتصالات والنفط ومؤسسة التبغ والمنظمات الدولية والمحلية بدفع مبالغ مالية لطباعة المنهج التعليمي المحرف والمحشو بأفكار حوثية ترسخ من مفاهيم الولاية والحاكمية للمليشيات الحوثية.

وأفادت المصادر أن المليشيات فوضت وزارة التربية في حكومة الحوثي التي يديرها شقيق قائد المليشيات يحيى الحوثي، بجمع الإتاوات المفروضة من التجار والشركات، لتضاف إلى إتاوات سابقة فرضت على أولياء الأمور والطلاب باسم صندوق دعم المعلم، وخصخصة المدارس تحت مسمى المدارس المجتمعية.

وأكدت المصادر أن التعميم الأخير عبارة عن ذريعة حوثية وحيلة جديدة لنهب الأموال، خاصة أن مناهج المليشيات سبق وأن تكفلت مؤسسة قطرية بطباعتها.

وتواصل المليشيات الحوثية هدم العملية التعليمية من خلال تحريف المناهج، وتعميم تعليم ملازم الهالك حسين بدرالدين، ورفض دفع رواتب المعلمين واستخدام المدارس كثكنات عسكرية لعناصر المليشيات.

شارك