اسرار | توجيهات عبر مكتب التربية بصنعاء .. المليشيات الحوثي تلزم معلمات المدارس حضور دوراتها الثقافية

توجيهات تتم عبر مكتب التربية بصنعاء .. المليشيات الحوثي تلزم معلمات المدارس حضور دوراتها الثقافية

 

اسرار سياسية :

وجهت وزارة التربية والتعليم المحتلة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية أوامر للمدارس تطلب فيها اختيار معلمتين من كل مدرسة لحضور دورات تابعة لجماعة الحوثي.

وقالت مصادر خاصة وفقا لـ”يمن بوست”، بأن هذه التوجيهات تتم عبر مكاتب التربية في العاصمة صنعاء من خلال اجتماعات أسبوعية مع مدراء المدارس.

وأكدت المصادر، بأن اختيار معلمتين من كل مدرسة قد تم بعد توزيع استمارات للمدارس يذكر فيها انتماء وتوجهات جميع المعلمين والمعلمات سياسياً ودينياً، كانت قد وزعتها جماعة الحوثي عبر مكاتب التربية، على المدارس في وقت سابق.

وأضافت المصادر، بناءً على هذه الاستمارات تم اختيار المدرسين الذي سيتم إرسالهم أسبوعيا لمثل هذه الدورات التأهيلية كما تسميها مليشيا الحوثي.

هذا وقد بدأت المدارس بإرسال المعلمين الذكور منذ بداية العام الدراسي الحالي في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، لحضور هذه الدورات بشكل إلزامي.

وأكد مراقبون بأن مليشيا الحوثي الإرهابية تسعى إلى السيطرة الكاملة على القطاع التعليمي، من خلال نشر الأفكار والمعتقدات الخاصة بالجماعة وإقناع المنتميين للقطاع التعليمي بها من خلال هذه الدورات التأهيلية الممنهجة.

 

شارك