احباط هجوم حوثي خامس صوب السعودية وواشنطن تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف هجماتها العسكرية

احباط هجوم حوثي خامس صوب السعودية وواشنطن تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف هجماتها العسكرية على اليمن والمملكة

 

 

اسرار سياسية

 

 

اعترضت قوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه السعودية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم “التحالف العربي في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الاثنين، من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

وأمس الأحد، أعلنت قوات التحالف اعتراض وتدمير عدد 4 طائرات بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية.

وصعدت مليشيا الإرهاب الحوثي مؤخراً من اطلاقها للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية باتجاه المحافظات المحررة وكذا باتجاه أراضي المملكة.

 

واشنطن تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف هجماتها العسكرية على اليمن والسعودية

وفِي السياق دعت الخارجية الأمريكية مليشيا الحوثي الإرهابية إلى وقف هجماتها العدوانية ضد المدنيين في اليمن والسعودية.

جاء ذلك غداة هجمات حوثية على مدينتي مأرب والجوف وتعز، وسقوط نحو 10 مدنيين بين قتيل وجريح، وتصدي التحالف لهجمات انتحارية بطائرات مفخخة كانت موجهة نحو الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس، إنه في الوقت الذي يتخذ فيه الرئيس جو بايدن خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وقبول السعودية التوصل إلى اتفاق، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق تجاه الهجمات الحوثية المتواصلة.

وحثّ المتحدث الأمريكي الحوثيين على التراجع عن أي سلوكيات مزعزعة للاستقرار، وإظهار التزامهم بحوار بنّاء مع جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لإحلال السلام.

وشدد على ضرورة وقف الحوثيين أي عمليات عسكرية جديدة داخل اليمن.

وشرعت الإدارة الأمريكية الجديدة رسميا في تفعيل إجراءات شطب الحوثيين في اليمن من لائحة الإرهاب التي أدرجتهم عليها الإدارة السابقة،

والخميس، أعلنت الولايات المتحدة وقف دعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن، وتعيين مبعوث خاص للدفع بعملية السلام في البلاد التي تشهد حرباً منذ سبعة أعوام.

شارك

آخر الاخبار