اسرار | صراع اجنحة المليشيات .. من ينهب اكثر!؟ | الحوثيون ينشئون “هيئة عامة للأوقاف” لاستكمال نهب أراضيها ومواردها

مبنى وزارة الاوقاف والإرشاد في صنعاء

اسرار | صراع اجنحة المليشيات .. من ينهب اكثر!؟ | الحوثيون ينشئون “هيئة عامة للأوقاف” لاستكمال نهب أراضيها ومواردها

 

اسرار سياسية :

 

 

 

 

أنشأت مليشيا الحوثي، هيئة جديدة للأوقاف في مناطق سيطرتها بقرار أصدره مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين.

ونشرت وكالة سبأ، النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، السبت، قرار رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى رقم (4) لسنة 2021م بإنشاء الهيئة العامة للأوقاف.

وتهدف الهيئة الجديدة إلى تكوين مؤسسة موازية جديدة مستقلة عن الوزارة والمؤسسات التي تديرها المليشيات على خلفية صراع اجنحتها على نهب أراضي الأوقاف وموارد الدولة.

وقال فريق الخبراء، إن أحمد حامد مدير مكتب المشاط أحد الطامحين بالسيطرة على الحركة الحوثية وينافس عبدالكريم الحوثي ومحمد علي الحوثي، ويشكلون منفصلين تهديدا خطيرا على عبدالملك الحوثي في قيادة المليشيا الانقلابية.

وقال مراقبون، ان قيادات حوثية تنشئ الهيئات والمؤسسات الخاصة بها، التي تمكنها من تحقيق أهدافها ضمن الصراعات الداخلية في اجنحة المليشيات وتأتي ردا من القيادي الحوثي أحمد حامد على القيادي محمد علي الحوثي رئيس ما تسمى اللجنة الثورية والذي أنشأ ما تسمى “المنظومة العدلية”.

ويعيد للاذهان هذا القرار إنشاء مليشيا الحوثي بقرار مماثل في وقت سابق ما تسمى “الهيئة العامة للزكاة” والتي تضمن لقياداتها السلالية الخمس ونهب أموال المواطنين.

شارك