اسرار | بالاسماء والتفاصيل .. وفاة والدة شاب “مختطف” أمام بوابة أحد سجون الحوثي بمحافظة إب

 وفاة والدة شاب “مختطف” أمام بوابة أحد سجون الحوثي بمحافظة إب

 

 

اسرار سياسية :

أعلنت منظمة رصد للحقوق والحريات، عن وفاة أم أحد المختطفين بمحافظة إب، أمام أحد سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، بعد نحو عامين من المعاناة.

وقال عرفات حمران رئيس المنظمة، إن المواطنة حياة المطري (48 سنة)، أم المختطف وائل عبده البعداني (27 سنة)، توفت إثر جلطة قلبية مفاجئة أمام بوابة سجن الأمن السياسي أثناء مشاهدتها ابنها المختطف مقيد الأيادي ومغمض العينيين.

وأضاف “في بداية مارس/2019م اعتقلت جماعة الحوثي بجلها وائل وحيد أسرة لديه أم وخمس أخوات وأخ عمره 8 سنوات وأمه مصابة بعدة أمراض أبرزها مرض القلب والسكر ويسكن الشاب مدينة القاعدة إب”.

ولفت إلى أن الشاب اعتقل على يد مشرف الحوثيين ويدعى أبو علي الوادعي، حيث اقتاد الشاب إلى بدروم الأمن السياسي إب وهناك تم التحقيق معه وتعذيبه في ونش الأمن السياسي بأوامر من نائب مدير التحقيقات الذي أصبح الآن مديراً للتحقيقات طالبين منه اعترافات وأقوال لا يعلم عنها شيء، ولفقوا له تهم كيدية.

وذكر أن والدة وائل ظلت تبحث عن ابنها الوحيد العائل لأسرته، فعلمت أنه لدى الأمن السياسي في إب، فكانت تسافر في الثلاثة الأشهر الأولى من اعتقاله كل يوم وترجع على ابنها الوحيد، وتراجع عليه عند الكثير من مشرفي الجماعة على راسهم المشرف ابو على الوادعي وابو محمد الطاووس واشرف الصلاحي والمروعي وغيرهم.

وبحسب حمران فإن تلك المشرفين أخذوا منها فلوس وأوعدوها بإطلاق سراحه ولكن دون جدوى.

شارك