اسرار | بالوثيقة .. مليشيا الحوثي تستبدل أسماء قاعات دراسية في جامعة عمران بأسماء قتلى من قياداتها

مليشيات الحوثي الإرهابية تستبدل أسماء قاعات دراسية في جامعة عمران بأسماء قتلى من قياداتها

 

 

اسرار سياسية :
أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على تغيير أسماء قاعات دراسية في جامعة عمران، بأسماء عدد من القتلى من قياداتها الذين لقو مصرعهم في المواجهات مع القوات الحكومية وغارات التحالف العربي المساند لها.

وأصدر رئيس جامعة عمران، خالد الحوالي، المعين من قبل المليشيا، قراراً بتغيير أسماء أربع قاعات دراسية داخل حرم الجامعة، على غرار، إعادة تسمية المليشيات لقاعات شهيرة في كليات جامعة صنعاء.

وطبقاً لوثيقة حصلت عليها “الشارع”، فإن المليشيا الحوثية غيرت اسم “القاعة الكبرى” في كلية التجارة والاقتصاد بجامعة عمران إلى قاعة “الشهيد الرئيس صالح الصماد”، فيما غيرت اسم القاعة رقم (17) في كلية التربية والعلوم التطبيقية إلى “قاعة محمد الزعرور”، كما طال التغيير القاعة رقم (7) بكلية الطب والعلوم الصحية، وتحويل اسمها إلى قاعة “عبدالمجيد غولة”، إضافة إلى القاعة رقم (6) في الكلية ذاتها، التي أطلق عليها اسم قاعة “مجد الدين القطاع”.

وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت في أكتوبر الماضي، قراراً عبر وزارة التربية والتعليم، التي يديرها يحيى الحوثي، شقيق زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، بتغيير أسماء 5 مدارس حكومية في صنعاء، واستبدالها بأسماء لرموز طائفية، كتغييرهم اسم إحدى المدارس إلى مدرسة “الإمام الهادي”، فيما تم تغيير اسم مدرسة (الفاروق) إلى مدرسة “الإمام زيد”.

وطال التغيير الحوثي، أسماء مدرسة عثمان بن عفان، وتحولت إلى مدرسة “مالك الاشتر”، واستبدلت اسم مدرسة عمر المختار بمدرسة “علي بن الحسين”، إضافة إلى مدرسة بابل، التي غير الحوثيون اسمها إلى مدرسة (21 سيتمر)، وهو اليوم الذي اجتاحت فيه المليشيا العاصمة صنعاء بقوة السلاح.

شارك