اسرار اليمن | مليشيا الحوثي تسرق المساعدات المقدمة للمتضررين من كوارث السيول في ريمة

مليشيا الحوثي تسرق المساعدات المقدمة للمتضررين من كوارث السيول في ريمة

 

اسرار سياسية :
شكا مواطنون في محافظة ريمة، من استحواذ القائمين على توزيع المساعدات الإنسانية في المحافظة عليها، واستبدال قائمة المستفيدين، وتوزيع المساعدات وفقاً للقرابة والمحسوبية.

وقال عدد من الأهالي، إن القائمين على توزيع المساعدات والذين تم تعيينهم من قبل قيادة مليشيا الحوثي في المحافظة، استحوذوا على مساعدات تقدر بحوالي 26 ناقلة، تحتوي على خيام الإيواء بجميع مكوناتها، بالإضافة إلى مواد إيوائية أخرى، كانت مخصصة لمتضرري كارثة السيول والأمطار التي عصفت بالمنطقة في الخريف الفائت.

وأضاف الأهالي، أن المسؤول الحوثي هلال الحداد المكنى “أبو كهلان”، المعين منسقاً للمجلس الأعلى لإدارة وتنسیق الشؤون الإنسانية في ريمة، ومعه ممثل المحافظة خالد الهجري، قاموا بتغيير كشوفات المستفيدين المتضررين من كارثة السيول، واستبدلوهم بأسماء آخرين وفقاً للقرابة والمحسوبية، في عملية فساد منظمة.

وأشاروا إلى أن الحداد والهجري عملوا على استبدال عدد من الأسماء المستحقة للمساعدات الإيوائية، والمتضررين من كارثة السيول، بأسماء آخرين، معللين أسباب استبدال أسمائهم بأنهم من أحفاد بلال (الفئات المهمشة)، وهي الذريعة التي يتخذونها في فسادهم الممنهج.

وأوضح الأهالي، أن الحداد والهجري ومن يتبعونهم، يهددون المتضررين المحتجين والمعارضين لعملية استبدال وتغيير الكشوفات بتسجيلهم في قائمة المحرضين والخلايا النائمة التي عملت مليشيا الحوثي على إعدادها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، كذريعة لقمع المعارضين لسياستها وغير الموالين لها.

شارك