اسرار | ميليشيا الحوثي تمنع حفلات التخرج بحجة منع الاختلاط وتواصل ارتكاب الجرائم بحق الأكاديميين والطلاب |

ميليشيا الحوثي تمنع حفلات التخرج بحجة منع الاختلاط  وتواصل ارتكاب الجرائم بحق الأكاديميين والطلاب |

 

اسرار سياسية :

تواصل ميليشيا الحوثي انتهاكاتها بحق منظمي حفلات التخرج والزفاف في صنعاء ومناطق سيطرتها، فقد كشفت مصادر عن ارتكاب الانقلابيين منذ مطلع الشهر الحالي جملة من الجرائم والانتهاكات بحق أكاديميين وطلبة وطالبات في جامعة صنعاء.

وتحدث طلاب في قسم الكومبيوتر بجامعة صنعاء عن قيام عناصر مسلحة تتبع الميليشيات قبل أيام باقتحام قاعة احتفالات في صنعاء وإيقاف حفل تخرج لدفعة من طلبة وطالبات الجامعة بدعوى “منع الاختلاط وسماع الموسيقى والترف واللهو”.

كما كشف عدد من الطلبة ، أن قيادة الجامعة المعينة من قبل الحوثيين أصدرت عقب اقتحام المسلحين القاعة والعبث بمحتوياتها واختطاف العشرات من الخريجين، قراراً تضمن إلغاء الحفل وأي احتفالات تخرّج أخرى تخص طلبة الجامعة.

وتحدثوا عن تهديد مسلحي الجماعة عقب الاقتحام وبناء على توجيهات صادرة من القيادي الحوثي المشرف على صنعاء خالد المداني إلى مسؤول قاعة “النخبة” في العاصمة، بنسف القاعة حال احتضانها مرة أخرى أي مهرجانات تخرّج تضم طلبة وطالبات في آن معاً.

في غضون ذلك، أعلن نشطاء وأكاديميون ومواطنون يمنيون عن استهجانهم الشديد لتلك الممارسات الحوثية التي وصفوها بـ”الإرهابية” والتي تندرج، بحسب قولهم، “ضمن ممارسات الجماعة القمعية منذ احتلالها مؤسسات الدولة التعليمية”.

وتداول ناشطون صورة لعدد من الطلبة الخريجين الذين أرغمهم مسلحو الميليشيات على مغادرة قاعة إحدى حفلات التخرج، وهو ما أثار سخطاً واستياءً بين الخريجين والخريجات والأهالي ونشطاء التواصل الاجتماعي، حيث عدّها كثير منهم تدابير متشددة مماثلة لما يضعه تنظيما “القاعدة” و”داعش” الإرهابيان.

شارك