اسرار | بالاسماء والصور .. شعبة الاستخبارات تكشف هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيات الحوثي في جبهة الساحل الغربي |

شعبة الاستخبارات تكشف هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيات الحوثي في جبهة الساحل الغربي |

 

اسرار سياسية :

كشفت شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية عن هوية خمسة جواسيس جندتهم مليشيات الحوثي وتم القبض عليهم في عمليات منفصلة في جبهة الساحل الغربي.

وأفاد الإعلام العسكري أن الجواسيس الخمسة ينتمون إلى 4 محافظات يمنية وهم: (أشرف ثابت محمد سعيد مديرية الخوخة محافظة الحديدة، وحيدر درويش من الدريهمي، وماجد عادل السياغي من محافظة ذمار، وزيد علي شرف الدين من محافظة صنعاء، وأمين قائد الغليسي من محافظة عمران).

واعترف الجواسيس الخمسة بالعمل لصالح مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا ونقل معلومات عسكرية عن تحركات قوات المقاومة الوطنية والقوات المشتركة من خلال ارتباطهم بقيادات حوثية مخابراتية، كما قام بعضهم بزيارات إلى صنعاء للقاء مسئولين حوثيين للتنسيق معهم على التخابر لصالح المليشيات.

وكشف الجاسوس ماجد عادل حمود السياغي في اعترافاته، عن تلقيه عرضا للظهور مع الصحفي جمال المليكي في قناة الجزيرة القطرية، والحديث عن المقاومة الوطنية وانتقادها مقابل حصوله على مبلغ وقدره 7 آلاف دولار.

وأشار إلى أنه تلقى عرض القناة عن طريق والده “عادل السياغي” وكان يحضر نفسه للسفر إلى صنعاء قبل أن يتم القبض عليه من قبل شعبة الإستخبارات العسكرية في المقاومة الوطنية.

وأظهرت اعترافات الجواسيس طرق تجنيدهم من قبل مليشيات الحوثي والوعود التي تلقوها بالحصول على أموال مقابل نقلهم للمعلومات إلى قيادات المليشيا المختصة بالعمل الأمني وجمع المعلومات .

وكشفت عملية القبض على الجواسيس يقظة شعبة الاستخبارات العسكرية بالمقاومة الوطنية وتفكيكها لهذه الخلية التي تعمل بطرق مختلفة ومن مناطق متفرقة .

هذا وينشر الاعلام العسكري تفاصيل اعترافات الجواسيس الخمسة في فيلم توثيقي #اوراق_الخريف غداً الاثنين.

شارك

آخر الاخبار