اسرار اليمن | المليشيات الحوثية ترتكب أكثر من 4000 انتهاكا بحق النساء خلال هذه الفترة

مليشيا الحوثي ترتكب أكثر من 4000 انتهاكا بحق النساء في اليمن خلال هذه الفترة

 

اسرار سياسية :

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية نحو 4282 انتهاكا بحق النساء في اليمن خلال الفترة 2014- 2020م موزعة على (17) محافظة هي (الحديدة، الضالع، تعز، حجة، ذمار، لحج، مارب، ريمة، شبوة، إب، أبين، أمانة العاصمة، البيضاء، الجوف، صعدة، صنعاء، عدن، عمران).

وبحسب تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات الذي أطلع عليه “الموقع”، الأربعاء فقد تنوعت الإنتهاكات بين (1456) حالة قتل و(2379) حالة إصابة جراء القصف المدفعي وانفجار الألغام والعبوات الناسفة وكذلك أعمال القنص والإطلاق العشوائي للرصاص الحي الحوثية بالإضافة إلى (447) حالة اختطاف وإخفاء وتعذيب.

وتصدرت محافظة تعز قائمة القتلى بــ1802 حالةقتل ثم محافظةالحديدةبــ 219 حالة قتل تليها محافظة عدن بــ58حالةقتل ثم محافظةلحج و42حالة قتل بقصف الحوثي تليهامحافظةمأرب41حالةقتل ومثلها محافظةالجوف41حالة قتل وفي المرتبة السابعة محافظة الضالع ومثلها بمحافظةأبين جنوبي البلاد 34 حالة قتل ‏وسجل الفريق الميداني للشبكةفي محافظة البيضاء(26) حالةقتل بينما توزعت باقي الارقام على المحافظات الأخرى إب، أمانة العاصمة، المحويت، ذمار وريمة وشبوة وصعدة، وصنعاء، وعمران .

وتحقق فريق الشبكة اليمنية للحقوق والحريات من مقتل (274) إمرأة جراء إنفجار الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في الشوارع ‏والطرقات العامة وداخل الأحياء السكنية والمزارع وأماكن الرعي والأسواق من بينهن (76) امرأة قتلن بالغام وعبوات الحوثي في محافظة تعز و(49) في محافظة الجوف شرقي البلاد و(26) في محافظة الحديدة و(21) امرأة قتلن بالغام الحوثيين في محافظة الضالع، بينما ‏تتوزع بقية الأرقام على باقي المحافظات.

وسجل الفريق سقوط (124) حالة قتل بين أوساط النساء برصاص قناصة جماعة الحوثي في (9) محافظات بينهن (68) امرأة قتلن برصاص مليشيا الحوثي في محافظة تعز، ومقتل (22) إمرأة برصاص

‏قناصة الجماعة في محافظة الحديدة و(18) إمرأة أخريات في محافظة عدن لتتوزع باقي الأرقام على (حجة، الضالع، مارب، الجوف ،شبوة).

إلى ذلك رصد الفريق (91) حالة قتل تعرضن لها نساء برصاص مليشيا جماعة الحوثي في (16) محافظة تصدرتها محافظة تعز بواقع (33) حالة قتل تليها محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيات وذلك بواقع (18) حالة قتل ثم الحديدة بعدد (10) حالات قتل وذمار وأمانة العاصمة بعدد (6) حالات في الأولى و(5) حالات في الثانية، لتتوزع باقي الحالات على المحافظات الأخرى

كما سجل فريق الشبكة اليمنية للحقوق والحريات عدد (46) حالة ‏قتل تعرضن لها نساء على يد مليشيا الانقلاب الحوثية في (9) محافظات بحوادث أخرى تنوعت بين عمليات طعن ودهس بالأطقم أو ضرب بالأيدي أو تسبب بوفاة.

ورصد الفريق أيضا (16) وقائعه إعدام خارج إطار القانون ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق نساء توزعت ‏على (محافظة تعز، الحديدة، لحج، الضالع، الأمانة، حجة، عمران).

ووثق فريق الشبكة اليمنية للحقوق والحريات حالة وفاة تحت التعذيب في محافظة حجة ذهبت ضحيتها فتاة من تعز تدعى “ريماس سليمان داوود” (25 عاما) كانت تعمل ميسرة للمريضات في المستشفى السعودي

‏بمدينة حجة كانت قد اختطفتها جماعة الحوثي أواخر نوفمبر من العام 2016م من داخل المستشفى وأودعتها السجن المركزي بتهمة العمالة للعدوان وانها تقوم بتوزيع شرائح مستندين في اتهاماتهم تلك الملفقة إلى الانتماء المناطقي.

شارك