اسرار اليمن | إيران توجه ميليشياتها الحوثية بعدم رفع علم اليمن خلال هذه “المناسبة”

إيران توجه ميليشياتها الحوثية بعدم رفع علم اليمن خلال هذه “المناسبة”

 

اسرار سياسية :
“6 سنوات وما ظهر علينا السيد عبدالملك الحوثي وبعد أسبوع من وصوله قفز الإيراني ايرلو لميدان السبعين”.. بهكذا عبارة مخنوقة بمعاني الحسرة والندامة، عبّر عبدالله ناصر الحرازي، الذي قدم وأفراد أسرته من مديرية حراز محافظة صنعاء غرب صنعاء، للمشاركة في الاحتفال بمناسبة المولد النبوي يوم الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول بصنعاء.

ويكشف الحاج الحرازي (60 عاما) في حديث مجلس (مقيل محدود) يوم الجمعة، أن الحوثة قالوا لهم ان رفع علم الجمهورية اليمنية غير مهم في حفل المولد النبوي أو تعليقه على السيارات أو المحال التجارية، وينتبه قائلا: “وحين شاهدنا سفير ايران حاضرا في ميدان السبعين ادركنا انه حفل لاستعراض الحاكم الايراني وليس لرسول الله واليمن”.

ويفترض الحرازي، الذي جاء ميدان السبعين بصحبة العشرات من ابناء منطقته، يفترض انه كان الأحرى ان تبدأ فعاليات حفل المولد النبوي بالسلام الجمهوري وترديد النشيد الوطني لليمن “الصلاة على النبي احنا نصلي كل يوم ونذكره كل يوم”.

ويعتقد الحرازي بوجود تغييب ممنهج ومتعمد للهوية اليمنية، وقال: “كنت متوقع ظهور عبدالملك الحوثي لكن نفاجأ بظهور الايراني مدججا بالأسلحة والحراسات يتخطى الرقاب”.

وقال: “نحن احتشدنا محبّة في رسول الله، وهم حشدونا قربانا للسفير الإيراني، ليستعرض حضوره متبختراً ضد السعودية ودول الجوار”، معبراً عن أسفه لما آلت إليه الأحداث في صنعاء، وعدم وجود مشروع وطني يحفظ لليمن هويته وتاريخه العريق وحضوره السياسي والإقليمي.

شارك

آخر الاخبار