اسرار | اشتباكات في 4 قطاعات تكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة جراء خروقاتها المتصاعدة في الحديدة

اشتباكات في 4 قطاعات تكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة جراء خروقاتها المتصاعدة في الحديدة

 

اسرار سياسية :

شهدت جبهة الساحل الغربي، اليوم الأحد، اشتباكات في أربعة قطاعات انتهت بالفشل الذريع للمليشيات الحوثية وخسائر بشرية في صفوفها جراء خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الإجرامية التابعة لإيران حاولت التسلل الى تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس في قطاعات الجبلية والفازة وحيس والجاح جنوب الحديدة ، كما استهدفت بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون قرى أهلة بالسكان في ذات القطاعات.

وأكد أن وحدات من القوات المشتركة تصدت ببسالة لمحاولات المليشيات وحسمت الإشتباكات معها بمصرع وجرح عدد من المتسللين وإجبار البقية على الفرار، فيما استشهد أحد أبطال المشتركة وأصيب سته اخرين.

ولفت أن الإشتباكات شرق الجبلية وشرق الفازة بمديرية التحيتا استمرث زهاء ساعة فيما استمرت الإشتباكات شمال مركز مديرية حيس وشرق الجاح مديرية بيت الفقيه 30 الى 40 دقيقة استخدمت خلالها المليشيات التابعة لإيران الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية وال ربي جي بكثافة وطال معظمها قرى ومزارع مواطنين بعيدة كليا عن أي هدف عسكري.

وكانت المليشيات الحوثية والتي دأبت على استغلال اتفاق السويد بنت مؤخرا خطة هجوم شامل في جبهة الساحل الغربي، بدأته يوم 28 سبتمبر وحتى 8 اكتوبر الجاري، فشل في قطاعات مدينة الحديدة وحيس والتحيتا وكل القطاعات الأخرى وحقق إختراق محدود في قطاع الدريهمي كلفها ثمنا باهظا.

شارك