اسرار | تفاصيل خطيرة .. وكيل وزارة الاعلام يكشف عن شبكات حوثية في دول غربية مرتبطة بالمافيات واللوبيهات الايرانية والقطرية

نجيب غلاب

وكيل وزارة الاعلام يكشف عن شبكات حوثية في دول غربية مرتبطة بالمافيات واللوبيهات الايرانية والقطرية .. تفاصيل خطيرة

 

 

اسرار سياسية
كشف وكيل وزارة الإعلام اليمنية، نجيب غلاب، أن الجهاز الدبلوماسي الحوثي الإيراني، أسس مراكز نشطة، لها شبكات في بريطانيا وكندا وأستراليا ودول أخرى، يتبعون المركز الرئيسي في ألمانيا.

وأوضح غلاب في منشور له على تويتر، إن تلك الأجهزة التي تم تأسيسها تعمل على بناء حلقات منتظمة والاعتماد على شبكات قطر والعراق وإيران الرسمية وغير الرسمية، في غسيل أموال واستثمارات ضخمة في أكثر من دولة.

وأكد أن عمل الجهاز الدبلوماسي الحوثي، يعمل على تمويل طابور خامس يفتح معارك لتشويه صورة الشرعية اليمنية والتحالف العربي، لأغراض بعيدة المدة.

وبيّن، أن الجهاز استطاع التنسيق مع شبكات المافيا الدولية المختصة في تهريب السلاح والمخدرات وغسيل الأموال، إضافة إلى شبكات التهريب التي تديرها مخابرات بعض الدول (لم يحدده)، في إشارة منه لطرق تهريب الأسلحة إلى الحوثيين ودعمهم بالمال، والترويج لقضيتهم دوليًا، مقابل إضعاف الشرعية ودور التحالف في اليمن.

وأشار إلى أن العديد من القيادات الحوثية، تتحرك دوليًا لتنشر مغالطات وأكاذيب ممنهجة في ظل ضعف الدبلوماسية الشرعية وتكاسلها وغرق بعضها في مصالح الطابور الخامس تبد خارج سياق وظيفتها وأهدافها.

شارك