اسرار اليمن | مليشيات الحوثي والمولد النبوي.. مناسبة للابتزاز وجمع مزيد من الأموال من المواطنين والتجار

مليشيات الحوثي والمولد النبوي.. مناسبة للابتزاز وجمع مزيد من الأموال من المواطنين والتجار

 

اسرار سياسية :

حوّل الحوثيون ذكرى “المولد النبوي” وأي مناسبة طائفية لها كل عام في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى مناسبة لابتزاز المواطنين وخصوصاً التجار وسرقة ونهب أموالهم.

دشنت مليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران حملة جبايات جديدة في صنعاء ومناطق سيطرتها تحت شعار إقامة الاحتفال بالمولد النبوي للعام 1442هـ.

وقالت مصادر محلية وفقا لوكالة خبر، إن مليشيات الحوثي، شكلت لجان نزول ميداني لمنازل المواطنين في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء وقامت بتوزيع “ظرف” عليه اسم رب كل أسرة بهدف إرغامه لدفع جبايات مالية بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي.

ولفتت المصادر أن المليشيات بهذه الخطوة تجري تقييما لتفاعل كل أسرة معها ومدى ولاء كل أسرة للجماعة وقيادتها وتقبل دفع أموال لفعاليات الطائفية التي تقيمها.

وبينت المصادر أن قيادات حوثية وجهت عبر لجان ميدانية مذكرات للشركات والمراكز التجارية الكبرى في صنعاء، وطالبتها بدفع جبايات مالية كبيرة بحجة إقامة الاحتفال بالمولد النبوي، بينما يتخوف التجار من أي تعسفات حوثية تطالهم في حال عدم دفع أي مبالغ مالية.

وتقيم مليشيات الحوثي منذ نحو أسبوع فعاليات وندوات احتفائية طائفية على مستوى المديريات العشر بأمانة العاصمة صنعاء تحت مسمى ذكرى “المولد النبوي”، وتسعى لاستغلالها في جمع المزيد من أموال المواطنين والتجار وتحشيد وتجنيد مقاتلين جدد في صفوف مسلحيها بجبهات القتال المنهارة.

شارك