اسرار | بالصور .. جريمة حوثية جديدة ضحيتها طفل نازح في حيس

حيس.. قناص حوثي يصيب طفلاً نازحاً أثناء لعبه في حي المغل

حيس.. قناص حوثي يصيب طفلاً نازحاً أثناء لعبه في حي المغل

 

اسرار سياسية :

أصيب طفلٌ نازحٌ في الثانية عشر من عمره، برصاصة قناص مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، أثناء لعبه مع الأطفال في حي المغل بمدينة حيس الواقعة جنوب محافظة الحديدة الساحلية.

وصرح مصدر محلي إن الطفل”عصام طالب محمد قاسم بغشيش 12 عاما ” أصابته رصاصة قناص مليشيات الحوثي، بجروح خطيرة، أثناء خروجه للعب مع الأطفال في حي المغل بمدينة حيس.

موضحاً أن الطفل وأسرته نزحوا من قرية المقانع التي تعد مسقط رأسه إلى حي المحوات في مدينة حيس، وبعد ذهابه مع والدته لزيارة منزل خاله “عبده محمد سعيد” في حي المغل، خرج للعب مع أطفال الحي، لتصيبه رصاصة غادرة صوبها نحوه قناصا حوثيا، كادت أن تودي بحياته.

مصدر طبي في مستشفى الخوخة الميداني أوضح، إن قسم الطوارئ استقبل الطفل “عصام” وهو بحالة حرجة جراء الإصابة برصاصة الحوثي التي اخترقت صدره وتسببت بنزيف داخلي وتجمع دموي بالقرب من الرئتين ما ضاعف من صعوبة التنفس لديه.

مبينا أن المشفى قام بالإجراءات الأولية بالمجارحة وإيقاف النزيف وإخراج السوائل والأوساخ من صدر الطفل ورئتيه وإعادة تنفسه بشكل طبيعي، ونقله إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

الجدير ذكره أن المليشيات الحوثية الذراع الإيرانية في اليمن، لم تنفك -منذ انقلابها المشؤم – عن ممارسة جرائمها وانتهاكاتها بحق الأطفال، تارة بالقتل وإزهاق أرواحهم عبر قناصيها أو ألغامها وصواريخها، وتارات أخرى بالاختطاف والتجنيد الإجباري.

حيث قالت منظمة حقوقية إنها رصدت مقتل 3128 طفلا بنيران مليشيات الحوثي الإرهابية، منذ اقتحامها العاصمة صنعاء وحتى شهر يونيو من العام المنصرم.

 

شارك