اسرار اليمن | خلافات حادة بين هادي وعلي محسن والأخير خدع الجميع بصفقة خطيرة وكبيرة جدا | تفاصيل حصرية

خلافات حادة بين هادي وعلي محسن والأخير خدع الجميع بصفقة خطيرة وكبيرة جدا (تفاصيل حصرية )

 

اسرار سياسية :

كشفت مصادر مطلعة، الخميس 24 سبتمبر 2020، عن خلافات حادة نشبت بين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وبين نائبه علي محسن من جهة، وبين علي محسن والتحالف العربي من جهة أخرى.
وقالت المصادر إن إعلاميين ومقربين من هادي والتحالف، وخاصة السعودية، بدأوا بالهجوم على علي محسن بشكل علني ومباشر وموجع في وسائلهم الإعلامية.
وأكدت المعلومات أن علي محسن أجرى صفقة تبادل الأسرى مع الحوثيين، التي قيل كذبا أنها كانت مقابل الإفراج عن أبناءه محسن علي محسن و بلال علي محسن، اللذان لم يعتقلا من قبل، بل كانا يمارسان نشاطهما التجاري بأريحية، لم تكن فقط مقابل إطلاق سراح الحوثي يحيى الديلمي ومن معه، بل كانت مقابل أشياء أخرى كبيرة وخطيرة جدا رفضت المصادر الإفصاح عنها حاليا، غير أنها وعدت بالكشف عن التفاصيل خلال الأيام القادمة .
وأوضحت المصادر أن صفقة تبادل الأسرى التي تمت بين علي محسن والحوثيين تمت بدون علم الحكومة وهادي والسعودية، وبسرية تفاجأ بها الجميع، خاصة بعد أن كشفت الأحداث عن تطورات خطيرة في مسار الحرب ضد الحوثيين وخاصة في مأرب.
والثلاثاء 22 سبتمبر 2020، كشفت مصادر قبلية في محافظة مأرب (شمال شرق)، أن الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر، أصدر أوامر بالإفراج عن القاضي الحوثي يحيى الديلمي الذي تم القبض عليه في 2019 أثناء عودته من خارج البلاد، في واقعة مثلت صدمة لمسئولين أمنيين في المحافظة.
وأوضحت المصادر، أن قرار الإفراج، جاء بعد تفاهم واتفاق مباشر بين الجنرال العجوز، وزعيم الميليشيا الإرهابية عبدالملك الحوثي، مقابل الإفراج عن نجله محسن، وهو ما يكشف مدى مستوى التفاهم والتجانس المتناغم بين الحوثيين والجناح العسكري لجماعة الإخوان المسلمين.

 

الصورة من الارشيف

شارك

آخر الاخبار