اتحاد عمال اليمن يدعو لصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 2016 |

طالب بحلول عاجلة وعادلة.. اتحاد عمال اليمن يدعو لصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 2016 |

 

اسرار سياسية :

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الحكومة اليمنية بوضع حلول عاجلة وعادلة للعديد من الأولويات والضروريات التي تواجه المواطن لتفادي أي وضع كارثي يمس حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني.

وفي خطاب موجه لرئيس الحكومة دعا الاتحاد إلى صرف مرتبات الموظفين المتوقفة مرتباتهم منذ سبتمبر 2016 ومساواتهم بزملائهم الذين يستلموا مرتباتهم بشكل منتظم.

كما أكد الاتحاد على ضرورة إعادة النظر في قيمة الأجور والمرتبات بما يتناسب مع تكلفة المعيشة وانهيار العملة الوطنية التي فقدت أكثر من 300 في المائة من قيمتها وانعكس ذلك سلبا على قيمة الأجور والمرتبات.

وتضمنت مطالب اتحاد العمال معالجة أوضاع المتقاعدين سواء في القطاع العام او الخاص مع مراعاة غلاء المعيشة ووضع حلول منصفة للعمال الذين فقدوا وظائفهم في القطاع الخاص المحلي أو الأجنبي خاصة من كانوا يعملون في شركات النفط الأجنبية التي عملت في اليمن، ناهيك عن تفعيل دور شبكات الضمان الاجتماعي لحماية الأسر الفقيرة والمعدمة.

وأكد الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن ان هذه المطالب استشعارا منه بالأمانة الملقاه على عاتقه وانطلاقا من مسؤوليته الوطنية تجاه عمال وعاملات اليمن ونظرا للمعاناة التي يتكبدونها نتيجة الظروف المعيشية الصعبة بسبب حرمان جزء كبير منهم لمرتباتهم وفقد البعض الآخر لوظائفهم وارتفاع نسبة البطالة في أوساط العمالة غير المنظمة وحرمان المتعاقدين من حقوقهم المكتسبة.

ولفت إلى تفاقم الوضع المعيشي مع انهيار العملة الوطنية وما صاحبه من ارتفاع جنوني للأسعار الأمر الذي انعكس سلبا على حياة العمال وحياة أسرهم وعدم مقدرتهم على حصول أبناءهم على خدمات التعليم والصحة وغيرها من الخدمات الضرورية الأساسية.

شارك