اسرار | اشتباكات مسلحة في تعز .. مليشيات الاخوان تحرق محطة وقرد وتنهب محلات تجارية | تفاصيل

إحراق محطة وقود ونهب محلات.. الطاهش وحشد الإصلاح بتعز في مواجهات مسلحة عنيفة مع حراسات أمنية

 

 

اسرار سياسية :

أقدمت مليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح (إخوان اليمن)، الأربعاء، على إحراق محطة وقود وتسببت بنهب وعبث كبير في المحلات التجارية في سوق البيرين جنوب محافظة تعز، وذلك عقب اشتباكات مسلحة استمرت لساعات.

وسوق البيرين يقع بين مديريات المسراخ والمعافر وجبل حبشي في الخط الرابط بين مدينتي التربة وتعز، ويتخذه السكان كل أربعاء سوقا شعبيا، كما يعتبر من أكبر أسواق الماشية في محافظة تعز.

وأفاد مصادر محلية وحقوقية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين نافذين يتبعون القيادي المعروف بالطاهش ومعه عناصر من اللواء 17 مشاة والحشد الشعبي من جهة، ومسلحين يحرسون محطة الوقود التابعة لرجل الأعمال عبدالواسع السفياني من جهة أخرى، وذلك على خلفية رفض مالك المحطة لابتزاز العناصر الإخوانية التي فرضت مبالغ مالية بقوة السلاح.

وحسب المصادر فإن عناصر الإخوان أحرقت محطة البيرين ونهبت بعض المحالات التجارية التي أغلقت أبوابها وتسببت باقلاق السكينة وتعطيل مصالح الناس في المنطقة، والعبث في “سوق الربوع” سوق المواشي الذي يعتبر من أهم الأسواق الشعبية في تعز والذي أُغلق اليوم رغم الازدحام الشديد وإقبال المواطنين على شراء أضاحي العيد.

كما تسببت مليشيات الفيد القادمة من مدينة تعز ببزة عسكرية مع أدواتهم في منطقة الكلائبة والبيرين بقطع طريق تعز – عدن لساعات أمام المسافرين خصوصا مع حركة الازدحام الشديد مع قدوم العيد.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات واغلاق سوق البيرين أجبر المواطنين وبائعي الأضاحي على نقل السوق إلى مناطق متعددة ومنها سوق “النشمة” مركز مديرية المعافر الأكثر أمناً والواقع في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع.

شارك