اسرار | مليشيات الحوثي تقرّر إخلاء أكبر سكن طلابي في العاصمة صنعاء

مليشيات الحوثي تقرّر إخلاء أكبر سكن طلابي في العاصمة صنعاء

 

اسرار سياسية
قررت ميليشيا الحوثي إخلاء سكن سنان أبو لحوم الخيري الجامعي الخاضع لسيطرتها من الطلاب الساكنين فيه.

وقالت إدارة السكن الخيري (الخاضعة لسيطرة المليشيات)، في تعميم نُشر في وقت متأخر من مساء الأحد، إن “على جميع الطلاب سرعة إخلاء السكن اليوم الاثنين، محذرة أنه لن يتم السماح لأي طالب بالبقاء داخل السكن بعد يوم الأربعاء القادم.

وتذرَّعت المليشيات بحرصها على صحة وسلامة الطلاب، فيما تنوي في الحقيقة طرد الطلاب من السكن وتحويله إلى مقر للجماعة لاستقطاب الطلاب وتفخيخ عقولهم بالأفكار الطائفية المنحرفة.

يشار إلى أن سكن الشيخ سنان أبو لحوم هو السكن الجامعي الأكبر في اليمن، يستوعب نحو 2600 طالب يدرسون في جامعة صنعاء، وجميعهم قادمون من أرياف ومديريات المحافظات البعيدة عن العاصمة صنعاء.

ويتكون السكن من 4 مبانٍ كبيرة، وأنشئ بتمويل من مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم، كما تم تسكين أكثر من 20 ألف خريج تقريباً خلال الأعوام الماضية معظمهم كانوا يدرسون في كليات الطب والهندسة والتجارة والإعلام.

وكانت مليشيات الحوثي قد استولت في العام 2015م على جميع مباني سكن الشيخ سنان أبو لحوم الجامعي الخيري، وغيرت كل الموظفين من إداريين ومشرفين، استبدلتهم بموظفين موالين لها.

وخلال العامين الماضيين سمحت إدارة السكن الحوثية بفتح اثنين من المباني للطلاب في جامعة صنعاء، بينما ما زالت 2 من المباني خاصة بطلابها الذين يخضعونهم لدوراتهم الطائفية.

وتشكو مؤسسة الشيخ سنان أبو لحوم الخيرية من فرض مليشيات الحوثي سيطرتها على إدارة السكن بشكل كامل، والبسط على 2 من مباني السكن، والمسجد وملحقاته التابع للمؤسسة.

شارك