مليشيا الحوثي تصادر مساعدات الصليب الأحمر المخصصة للمدنيين في الدريهمي بالحديدة

مليشيات الحوثي تصادر مساعدات الصليب الأحمر المخصصة للمدنيين في الدريهمي |

 

اسرار سياسية

احتجزت المليشيات الحوثية المساعدات الطبية والغذائية المقدمة من الصليب الأحمر الدولي للمدنيين المحاصرين من قبل الحوثيين داخل مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال العقيد وضاح الدبيش المتحدث الرسمي باسم المقاومة المشتركة بالحديدة، لـ اليمن اليوم إن المليشيات الحوثية، احتجزت المواد الغذائية، وامتنعت عن تسليمها للمدنيين الذين يعيشون على وجبة واحدة في اليوم نتيجة الحصار المفروض من قبل المليشيات الحوثية.

ولم يستبعد “الدبيش” أن تكون هذه الأعمال هو بالتنسيق مع الأمم المتحدة التي تتماها وتتماشى مع كل ما تقوم به المليشيات الحوثية، من أجل إدخال الإمداد اللازم حتى يستعيدوا أنفاسهم والبقاء الوضع كما هو عليه لفترة طويلة، مشيرًا إلى أن الكمية التي دخلت كبيرة جدًا تكفي لـ5 آلاف نسمة، بينما المتواجدين داخل “الدريهمي” لا يتجاوز 190 فردًا بين مقاتل ومدني.

وبحسب الاتفاق المبرم بين المليشيات الحوثية والقوات المشتركة والأمم المتحدة، يسمح للصليب الأحمر الدولي الدخول إلى المنطقة المحاصرة في الدريهمي لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية للمدنيين المحاصرين من قبل الجماعة الإرهابية الموالية لإيران، إلا أنها تحايلت على ذلك وصادرتها إلى مخازنها.

وأكد الدبيش ان عناصر المليشيات الحوثية حاصروا فريق الصليب الأحمر ومنعهوهم من الاتصالات كما منعهوم من زيارة المدنيين ونقل الجرحى بحسب الاتفاقيات المبرمة لدخول القافلة إلى الدريهمي، وتحفظت عليهم في مكان قريب من خطوط التماس وأجبرتهم على المبيت على سياراتهم التي جاءوا بها.

وأشار إلى أنه وفي فجر اليوم أبلغت المليشيات بعثة الصليب الأحمر بانها غير مرغوب في تواجدها في الدريهمي، وأجبرتها على المغادرة.

شارك