اسرار | بالوثيقة والتفاصيل .. المليشيات تصدر هذا البيان الهام | استنفار حوثي في صنعاء وحالة هلع من «احتجاجات غاضبة» | شاهد

 اسرار | بالوثيقة والتفاصيل .. المليشيات تصدر هذا البيان الهام | استنفار حوثي في صنعاء وحالة هلع من «احتجاجات غاضبة» | شاهد

 

 

#اسرار_سياسية :

حالة طوارىء غير معلنة واستنفار امني تشهدها  العاصمة صنعاء منذ أيام وسط انتشاراً كثيفاً لعناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتفتيش ومداهمات تقوم بها الجماعة في بعض حارات وأحياء العاصمة.

وأفاد سكان محليون في العاصمة صنعاء،لــ (نيوز ماكس1) ، بأن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، استحدثت منذ ثلاثة أيام نقاط تفتيش جديدة في مداخل الأحياء والحارات والشوارع في العاصمة صنعاء، وتقوم بتفتيش سيارات المواطنين والمارة بشكل دقيق وغير مسبوق.

وتحدث السكان عن أن جماعة الحوثي الإرهابية كثفت من نقاط التفتيش في مختلف الطرق الرئيسية بالعاصمة وأغلب مداخل الأحياء، وتقوم بتوقيف السيارات والمارة من السكان، وتطالبهم بإبراز هوياتهم، وتعتقل من لا يملكها وتقتاده إلى سجونها.
بدوره، أكد مصدر أمني في صنعاء أن ميليشيات الحوثي وجهت عناصرها والدوريات العسكرية التابعة لها، بتكثيف تواجدها وانتشارها في العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر الأمني الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن الجماعة تعيش في الوقت الحالي حالة ذعر وهلع شديدة، في محاولة منها لتفادي ومنع أي احتجاجات غاضبة قد تخرج للشوارع لتطالب برحيلها. وأشار إلى أن الميليشيات اتخذت إجراءات أمنية مشددة في العاصمة، وتسعى من خلالها لترويع المواطنين بالدرجة الأولى، ومن ثم حثهم في الوقت نفسه على عدم الانجرار وراء أي دعوات لمظاهرات تزعزع حكم الميليشيات.

وبحسب المصدر الأمني، فإن الميليشيات تخشى في الوقت الحالي من انتقال شرارة الاحتجاجات الجارية في كل من لبنان والعراق، والتي تستهدف نظامي حكم على صلة وثيقة بإيران.

وعلى المنوال ذاته، أكد مراقبون بصنعاء أن حالة الهلع والخوف والإجراءات المشددة وغير المسبوقة التي اتخذتها الميليشيات، تأتي عقب عملية رصد من قبلها لحالة الاحتقان الشديدة في صفوف السكان، جرَّاء الأوضاع المعيشية القاسية التي ازدادت سوءاً بعد تصاعد أزمة انعدام المشتقات النفطية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وغيرها، بشكل خيالي، واستمرار حملات النهب والتعسف والابتزاز التي يقوم بها أتباعها في حق اليمنيين بمختلف الشرائح والفئات

 

الى ذلك أصدر ميليشيا الحوثي الإنقلابية، مؤخرا، تعميماً يقضي بمنع عقال حارات وأسواق العاصمة صنعاءمن السفر إلى أي مكان؛ إلا بعد موافقتها وأخذ إذن مسبق منها.

كما طالبت منهم الإلتزام في حاراتهم، والتواجد الدائم فيها، ورفع تقارير شهرية عن المهامات التي كلفتها لهم ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

شارك