اسرار | مليشيا الحوثي تصعد من خروقاتها وتستهدف نقاط المراقبة في الحديدة |

مليشيات الحوثي تصعد من خروقاتها وتستهدف نقاط المراقبة في الحديدة |

 

#اسرار_سياسية

تصاعدت الخروقات اليومية لمليشيات الحوثي في عموم مناطق ومحاور الحديدة والساحل الغربي، خلال 24 ساعة ماضية، في وتيرة متلاحقة دخلت خلالها نقاط المراقبة بمدينة الحديدة ضمن أهداف النيران الحوثية.

وكشفت مصادر عسكرية بالقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية صعدت يوم الأحد بشكل لافت واستهدفت بشكل مباشر نقاط المراقبة في كلية الهندسة ومجمع إخوان ثابت.

وأشار المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، إلى الاستهداف الناري الكثيف والمباشر على نقاط المراقبة في كل من كلية الهندسة ومجمع إخوان ثابت الأمر الذي عده تصعيدا خطيرا جدا من قبل المليشيات.

وقال إن المليشيات الحوثية بدأت وكما توقعنا في افتعال الإعاقات والأحداث وتنفيذ مخطط الانقلاب على آلية التهدئة والمراقبة.

وأضاف وضاح الدبيش “يأتي الخرق الحوثي، في ظل زيارة محمد عبدالسلام الناطق باسم الجماعة، لطهران ولقائه بمحمد جواد ظريف، الذي وجه المليشيات الحوثية بعدم الالتزام بأي وقف لإطلاق النار مالم يتم الإعلان صراحة عن فك الحصار المفروض على المليشيا الحوثية والاعتراف بها كسلطات أمر واقع”.

وكشف مصدر عسكري عن توجه المليشيات للانقلاب على آلية التهدئة ونقاط المراقبة بافتعال ادعاءات تخص نقطة كيلو 16 ومنعت ضباط الارتباط الأقدم رفقة رئيس المراقبين والبعثة الأممية من مغادرة السفينة والنزول الميداني للتحقق.

وأوضح المصدر إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية بمدفعية الهاون الثقيلة وبشكل عنيف، كما استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة في مديرية التحيتا مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن الاستهداف شمل مواقع متفرقة في مديرية حيس، حيث فتحت المليشيات نيران أسلحتها الرشاشة على المواقع في أوقات متفرقة.

ودفعت المليشيات بأعداد جديدة من القناصة إلى محور الجاح بيت الفقيه جنوب الحديدة، وقامت باستحداثات وأخذ تمركزات جديدة بين المزارع للضرب على قرى المرازيق ومواقع القوات المشتركة.

وأجهز أبطال حراس الجمهورية على عدد من قناصة المليشيات في الجاح، ووزع الإعلام الحربي مشاهد مسجلة بإسكات أربعة من القناصة.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية جنوبي الحديدة للضرب العشوائي بالهاونات والآر بي جي، بالتزامن استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

شارك