اسرار | هذا ما فرضته مليشيا الحوثي بالقوة على المدارس في مناطق سيطرته ولقي استياء كبيراً لدى المواطنين..!؟ – (تفاصيل)

هذا ما فرضته مليشيا الحوثي بالقوة على المدارس في مناطق سيطرته ولقي استياء كبيراً لدى المواطنين..!؟ – (تفاصيل)

#اسرار_سياسية

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، دليلاً إذاعياً جديدا على المدراس في مناطق سيطرتها، يحتوي أربعة محاور تكرس خطاب الطائفية والمذهبية وتحول المدارس إلى مراكز تحشيد للقتال.

وقالت مصادر نقابية، إن محاور “الدليل الإذاعي المدرسي” تتكون من: (محور مواضيع ثقافية، محور المناسبات الوطنية، محور المناسبات الدينية، ومحور العدوان على اليمن وآثاره).

وأكد المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين “يحيى اليناعي”، في تصريح صحفي، فرض مليشيا الحوثي فقرة يومية في الإذاعة المدرسية تحت مسمى “من أقوال القيادة الحكيمة” يتم اختيارها من خطابات زعيم الجماعة عبدالملك وملازم شقيقه حسين الحوثي، وفق المصدر أونلاين.

وقال اليناعي: إن ملازم الدليل الإذاعي بمحاورها الأربعة تحوي أحاديث وأشعار وحكم وأناشيد وكلمات منتقاه لإلقائها في الإذاعة المدرسية تروج لأفكار الحوثي والثقافة المذهبية الإيرانية وتحرض على العنف والقتال والعنصرية والكراهية والتمييز السلالي، مؤكداً أن العديد من فقرات الدليل تتضمن قسم الولاية وما يسمى بالبيعة للحوثي وسلالته ووجوب اتباعهم وأحقيتهم بالحكم والسلطة.

وكشف اليناعي عن تعميم الحوثيين على المدارس إحياء 8 مناسبات طائفية يحتفي بها الحوثيون وهي كالتالي : “عيد الغدير، معركة كربلاء، حياة زيد بن علي، يحيى بن الحسين، مولد الزهراء، جمعة رجب، حياة القاسم بن محمد.

وتضمن التعميم الحوثي وفق المسؤول النقابي الإحتفال بذكرى الصرخة، والذكرى السنوية لمصرع حسين الحوثي، والذكرى السنوية للشهيد، وذكرى الانقلاب على الدولة في 21 سبتمبر، و ذكرى عاصفة الحزم، تحت عنوان “ذكرى العدوان السعودي الأمريكي.

وأوضح اليناعي أن مليشيا الحوثي بعثت رسالة لفرض الدليل الإذاعي على المدارس وهددت مدراء المدارس في حال لم يلتزموا به.

وعمدت مليشيا الحوثي الانقلابية منذ انقلابها، إلى استخدام المدارس كمراكز للتعبئة الطائفية في محافظات سيطرتها ونشر أفكارها عبر الاذاعات والأنشطة المدرسية وبعض التعديلات التي أحدثتها على المناهج في الصفوف الأولى .

شارك