اسرار| بالوثيقة- مليشيا الحوثي تحيل 50 ألف موظف مدني وعسكري للتقاعد

اسرار| بالوثيقة- مليشيا الحوثي تحيل 50 ألف موظف مدني وعسكري للتقاعد

#اسرار_سياسية   :
كشفت وكالة “خبر” على وثيقة (حصلت عليها) صادرة من وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء المدعو إدريس الشرجبي، خاطب فيها وزراء المليشيا بضرورة استكمال إجراءات حالات التقاعد للموظفين العاملين في وزاراتهم ومختلف المؤسسات والهيئات.

وبحسب الوثيقة، طالب الشرجبي الوزراء بإحالة ملفات كافة الموظفين الذين بلغوا الأجل الوظيفي أو العجز أو التقاعد الإجباري خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخ الوثيقة الموافق 5 أكتوبر.

من جهته أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أن المليشيا الحوثية خالفت أوامر رئيس الحكومة الخاضعة لها الدكتور عبدالعزيز بن حبتور والذي رفض إحالة أي موظف للتقاعد خلال الفترة الجارية.

وقال المصدر لوكالة “خبر”، إن عدد الموظفين الذين ستحيلهم المليشيا للتقاعد يتجاوز الخمسين ألف موظف في القطاعين المدني والعسكري، مشيراً إلى أن المليشيا عجزت عن دفع الرواتب للموظفين غير المتقاعدين وتسعى لتحميل التأمينات أعباء قد تنهي عملها بشكل كلي في حال تم إحالة الموظفين للتقاعد.

وأوضح أن المليشيا سبق وأن قامت بنهب كافة المبالغ المالية الخاصة بالهيئة العامة للتأمينات رغم أنها أموال مرتبات المتقاعدين.

وجدد المصدر تأكيده بأن المليشيا تسعى لتوظيف عناصرها المنتمين للسلالة الهاشمية وإحلالهم محل كل من ستقاعدهم.

واعتبر المصدر قيام المليشيا بهذه الخطوة دلالة واضحة على نيتها للسيطرة بشكل كامل على ما تبقى من المؤسسات سواءً المدنية أو العسكرية.

 

اسرار| بالوثيقة- مليشيا الحوثي تحيل 50 ألف موظف مدني وعسكري للتقاعد
شارك