اسرار | المليشيا الحوثية تحشد مقاتلين جدد حول التحيتا وتقصف الدريهمي

المليشيا الحوثية تحشد مقاتلين جدد حول التحيتا وتقصف الدريهمي

#اسرار_سياسية

رصدت، اليوم السبت، فرق تابعة للقوات المشتركة قدوم حشود للمليشيا الحوثية، التابعة لإيران، تمركزت أطراف مديرية التحيتا، في وقت واصلت خروقاتها هناك وفي مديرية الدريهمي المتاخمة لمدينة الحديدة عاصمة المحافظة الساحلية غرب اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيا حشدت عشرات الآليات والعربات، تحمل مئات المسلحين قادمة من المناطق والمديريات المحاذية للتحيتا، وتمركزت في أطراف المنطقة منذ ساعات ليلة أمس وحتى ساعات الفجر لهذا اليوم.

وتزامن حشد المليشيا مسلحيها مع عمليات قصف واسعة شنتها على مواقع القوات المشتركة شمال وشرق التحيتا بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الثقيلة والأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة.

وأثناء ذلك، استهدفت المليشيا مواقع متفرقة للمشتركة شمال الدريهمي بالأسلحة الثقيلة والأسلحة القناصة، منها سلاح م.ط 23 وسلاح 12.7 ، على فترات متقطعة خلال ساعات النهار.

وأضافت المصادر أن المليشيا قصفت مواقع أخرى شرق المديرية بقذائف مدفعية الهاوزر والهاون عيار 120 ومدفعية B10 وقذائف آر بي جي .

يشار إلى تصعيد متزايد لمليشيا الحوثي في مناطق الساحل الغربي، يخرق بشكل واضح اتفاق هدنة وتهدئة عسكرية في محافظة الحديدة أبرمته الأطراف اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم العام الماضي، برعاية الأمم المتحدة.

شارك