مليشيا الحوثي تواصل تصعيدها الميداني وتحشيدها جنوب الحديدة

مليشيا الحوثي تواصل تصعيدها الميداني وتحشيدها جنوب الحديدة

 

#اسرار_سياسية

حشدت مليشيا الحوثي، التابعة لإيران، عشرات من آلياتها، تحمل مئات المسلحين في أطراف منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، في حين قصفت مواقع للقوات المشتركة في مديرية الدريهمي بذات المحافظة الساحلية، غرب اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن المليشيا حشدت عشرات الآليات التي تحمل مئات المسلحين قادمة من المناطق المجاورة للجبلية وتمركزت في أطرافها منذ صباح اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة رصدت محاولة تسلل عناصر المليشيا شمال الجبلية، تعاملت معها على الفور وألحقت بعناصرها خسائر في العتاد والأرواح ، فيما لاذ البقية بالفرار .

وتزامن تحشيد المليشيا مقاتليها مع عمليات قصف واسعة شنتها على مواقع “المشتركة” في الجبلية بالقذائف المدفعية الثقيلة وبالأسلحة الرشاشة والمتوسطة.

وجنوبا، أطلقت المليشيا قذائف مدفعية B10 على مواقع القوات المشتركة جنوب الدريهمي ، بجانب فتح نيران أسلحة مختلفة من بينها 14.5، والبيكا، و12.7 الرشاشة.

كما صوبت مليشيا الحوثي قناصاتها نحو جنود المشتركة في ذات المنطقة دون أن توقع إصابات في صفوفهم.

على صعيد متصل تعرضت مواقع القوات المشتركة شرق الدريهمي لقصف مدفعي عنيف حيث سقطت مقذوفات هاون من عيار 120 بالقرب من تلك المواقع، في الوقت الذي شنت فيه المليشيا قصفا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة م.ط من عيار 23 على “المشتركة”.

الجدير بالإشارة أن المليشيا الحوثية تمارس خروقات متواصلة لهدنة أممية بدأ سريانها أواخر العام الماضي، دو أن تتخذ الأمم المتحدة أي موقف تجاه هذه الخروقات.

شارك