اسرار| بالتفاصيل.. مليشيا الحوثي تباشر العام الدراسي الجديد بقرارات وتعميمات جائرة بحق المعلمين

مليشيا الحوثي تباشر العام الدراسي الجديد بقرارات وتعميمات جائرة بحق المعلمين

#اسرار_سياسية : أصدرت قيادة مليشيا الحوثي الإرهابية في وزارة التربية والتعليم المختطفة بالعاصمة صنعاء، تعميمات تعسفية وجائرة بحق المعلمين والمعلمات.
وأفادت مصادر تربوية وفقا  لوكالة خبر، أن قيادة المليشيات بوزارة التربية والتعليم أصدرت تعميمات بمنع غياب أي معلم، رغم استمرار مصادرة الحوثيين لمرتباتهم للعام الثالث على التوالي.

وقالت المصادر، إن التعميمات تضمنت منع العمل بجدول الطوارئ ووضع البدائل والالتزام بدوام كامل وإمكانية تغطية عجز الغياب من خلال متطوعين حوثيين غير مؤهلين تفرضهم المليشيات الكهنوتية.

ووصفت المصادر هذا التعميمات الحوثية بالتعسفية والجائرة وغير المنطقية أو قانونية، حيث تلزم الكادر التربوي بكل ما تضمنته تلك التعميمات دون أي التزام بصرف مستحقاتهم التي تنهبها المليشيات منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأكدت المصادر أن هذه التعميمات جاءت كنتيجة لصمت وتخاذل كل الكادر التعليمي والتربوي عن انتهاكات وتعسفات مليشيا الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى إقصاء الآلاف من المعلمين والمعلمات من مستحقات المنحة الخليجية المقدمة لهم والتي تصرفها منظمة “اليونيسيف”.

الجدير بالذكر أن المعلمين والعاملين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين يعانون أوضاعاً معيشية قاسية في ظل استمرار نهب المليشيات الحوثية لمرتباتهم منذ ثلاث سنوات.

شارك