اسرار| متجاهلا توجيهات وزير الدفاع.. الاصلاح يحشد الى التربة | اطقم الحشد الشعبي تتجاوز مفرق البيرين

متجاهلا توجيهات وزير الدفاع.. الاصلاح يحشد الى التربة | اطقم الحشد الشعبي تتجاوز مفرق البيرين

#اسرار_سياسية :

. قالت مصادر محلية إن عدداً من أطقم الحشد الشعبي حاولت، اليوم الاثنين، تجاوز مفرق البيرين للوصول إلى التربة ومنعتها كتائب أبي العباس من العبور وأوقفتها في البيرين.

وأضافت المصادر إن أطقم الحشد الشعبي الإخواني بررت محاولة عبورها نحو التربة أنها تريد إعادة قيادتها الموجودة في التربة بينما أكد مصدر في كتائب أبي العباس أن هذا التبرير غير منطقي وأنه لا يوجد خطر على القيادات حال العودة.

وقال مصدر عسكري مطلع إن أكثر من 50 طقماً عسكرياً تابعة لألوية حزب الإصلاح متواجدة في التربة وأنه لا يوجد ما يستدعي استقدام أطقم جديدة إلا استكمال السيطرة على التربة وأن هذه الأطقم ذاهبة للتعزيز.

وكان قائد محور تعز وجه، أمس، عطفاً على توجيه من وزير الدفاع بسحب الأطقم التي تتبع الألوية جميعها من التربة وإعادتها إلى مواقع تموضعها سابقاً حتى تصدر لها أوامر مهمة جديدة.

ولم يستبعد المصدر العسكري، الذي تحدث لنيوزيمن، أن يستخدم الإصلاح والحشد الشعبي التوجيه كحصان طروادة للدخول إلى التربة والسيطرة على الحجرية كما يخطط لذلك.

وكانت توجيهات مماثلة لوزير الدفاع صدرت إلى القوات في محوري عتق ومأرب، غير أنه تم تجاوزها ووصلت القوات التابعة لحزب الإصلاح إلى أبواب عدن قبل أن يتم إعادتها.

شارك