اسرار| بالفيديو.. مدينة حيس بالحديدة تحت قصف مليشيا الحوثي المتواصل | شاهد

اسرار| بالفيديو.. مدينة حيس بالحديدة تحت قصف مليشيا الحوثي المتواصل | شاهد

 

#اسرار_سياسية :
واصلت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، نهج التصعيد في انتهاكاتها اليومية لوقف إطلاق النار في الحديدة.

وأكد مصدر في الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن مدينة حيس جنوب الحديدة تتعرض لقصف عشوائي يومي متواصل منذ أشهر طال أحياء المدينة المكتظة بالسكان والأسواق العامة ومزارع المواطنين.

وقال المصدر إن مدينة حيس تعرضت، السبت، لقصف جديد نفذته المليشيات الحوثية بقذائف المدفعية والهاون، طال أحياء ومنازل وأسواقا بالمدينة.

مضيفا إن إحدى قذائف مدفعية الهاون التي أمطرتها المليشيات على مدينة حيس سقطت على عمارة المواطن سعيد عبدالله الدحم الكائنة في وسط المدينة وألحقت بها أضراراً كبيرة، فيما سقطت قذائف أخرى في السوق العام بالمدينة.

وأشار المصدر إلى قصف مليشيات الحوثي على مدينة حيس وريفها عشوائياً طال أيضا عدداً آخر من منازل المواطنين مخلفاً دماراً وخسائر كبيرة بالممتلكات الخاصة.

 

وبالتزامن شنت المليشيات الحوثية المتمركزة في خطوط التماس بمدينة الحديدة قصفاً هو الأعنف على الأحياء المحررة ومواقع القوات المشتركة بالدبابات والمدفعية الثقيلة في تصعيد جديد للعمليات التي تنفذها المليشيات في محافظة الحديدة.

وتتربع مدينة حيس على رأس قائمة جدول الجرائم الحوثية التي ارتكبت بحق المدنيين في محافظة الحديدة خلال نحو 7 أشهر.

وأفاد راصدون حقوقيون موثوقون باستشهاد 31 مدنياً خلال الفترة من 18 ديسمبر 2018 (تاريخ توقيع اتفاق ستوكهولم) وحتى 23 يوليو 2019م، موضحين استشهاد 27 مدنيا فوق سن الثامنة عشرة، منهم ست نساء و21 من الذكور، مشيرين إلى أن الشهداء من الأطفال تحت سن الثامنة عشرة بلغ عددهم أربعة أطفال كلهم ذكور.

ووفقا للراصدين فقد بلغ عدد الجرحى في الفترة ذاتها، 59 شخصا، بينهم 13 من الذكور و26 من الإناث حيث إن هؤلاء تزيد أعمارهم عن 18عاما، فيما الصغار الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، اصيب منهم 18 من الذكور، و16 من الإناث.

 

شارك