اسرار | قيادة المليشيا الحوثية بمكتب مياه الريف بصنعاء توقف عدداً من أعضاء فرق الاستجابة الخاصة بمكافحة الكوليرا

قيادة المليشيا الحوثية بمكتب مياه الريف بصنعاء توقف عدداً من أعضاء فرق الاستجابة الخاصة بمكافحة الكوليرا

#اسرار_سياسية :
أوقفت قيادة مليشيا الحوثي الإرهابية في مكتب فرع مياه الريف بمحافظه صنعاء، عدداً من أعضاء فرق الاستجابة السريعة الخاصة بمكافحة الكوليرا.
وقالت مصادر مطلعة وفقا لوكالة خبر، إن قيادة المليشيات المعينة في مكتب مياه الريف بمحافظة صنعاء وبإيعاز من أحد رجال المال والأعمال الحوثيين أوقفت عدداً من أعضاء فرق الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا.

وأوضحت المصادر أن رجل الأعمال الحوثي يستغل نفوذه بالضغط على بعض العاملين في الفرق لتسيير معاملاته وإذا لم يتم تلبيه مطالبه وتمريرها يقوم بالتواصل مع مدير الفرع بمكتب مياه الريف بمحافظة صنعاء بحكم علاقة تربطهما وتقديم له رشاوى مالية وتنزيل أسمائهم من الفرق ذاتها.

وبينت المصادر أن بعض العاملين يرضخون للضغوط والتهديد ويقومون بتمرير معاملاته غير القانونية مما يضطرهم لتنفيذ الأوامر، ومن يرفض الانصياع يتم إسقاط اسمه من كشوف فرق الاستجابة السريعة بمكافحة الكوليرا.

ولفتت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو راجح المنتصر المعين حالياً مديراً لفرع مكتب مياه الريف بالمحافظة، ورئيس وحدة الطوارئ عبدالفتاح الهادي متهمين بقضايا فساد واختلاسات مالية ذائعة الصيت.

ودعت المصادر قيادة المليشيا بمكتب مياه الريف بمحافظة صنعاء إلى الالتزام بقوانين العمل والقوانين والعقود التي يوقعونها مع أعضاء فرق الاستجابة، وأن يلتزموا بمساواة الشباب في العمل، بحيث لا يكون هناك تلاعب، حيث فهناك من يعمل طوال الشهر وهناك من يحصل على بضعة أيام، وهذا بحد ذاته انفلات وعنصرية ومحسوبية.

وطالبت المصادر منظمة اليونيسيف، التي تتبعها فرق الاستجابة السريعة لمكافحة الكوليرا، بالتدخل وإنصاف أعضاء الفرق، داعية في الوقت ذاته سلطة المجلس السياسي التابع للحوثيين لتوقيف القيادي الحوثي نبيل الوزير، وزير المياه والبيئة، وإحالته للمساءلة القانونية جراء إهماله في سير هذا العمل، وعدم تنظيم كشوف الفرق التي تعمل، ومساواة المشاركين فيها.

شارك