اسرار اليمن | مليشيات الحوثي تواصل قصف مدينة حيس بالحديدة

ضمن تصعيد يومي.. مليشيات الحوثي تواصل قصف مدينة حيس بالحديدة

 

#اسرار_سياسية
واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، قصف مدينة حيس المكتظة بالسكان جنوب الحديدة، ضمن نهج تصعيدي يومي خرقاً للهدنة الأممية ولنسف اتفاق السويد.
ونقلت وكالة 2 ديسمبر عن مصادر محلية قولها، إن المليشيات الحوثية عاودت، الأربعاء، قصف منازل المواطنين في الأحياء السكنية بمدينة حيس بقذائف الهاون والهاوتزر والأسلحة الرشاشة، بشكل هستيري، مخلفة أضراراً مادية كبيرة.

وأوضحت المصادر أن أحد مقذوفات المليشيات الحوثية سقط على منزل المواطن “عبد الله علي الهجان” الواقع في حي الجبيلي، وتسبب بتدمير أجزاء كبيرة من المنزل.

وأمس الثلاثاء، أصيبت المواطنة “سعيدة عبده جبريلة” البالغة من العمر 60 عاماً، والطفلة “نوال عبد الله رشيد” البالغة من العمر 13 عاماً، برصاص قناصة المليشيات الحوثية الإرهابية التي جددت استهدافها المدنيين في قرية السبعة السفلى جنوب غرب مديرية حيس.

وكان راصدون حقوقيون وثقوا في وقت سابق، استشهاد 31 مدنياً بقذائف ونيران أسلحة مليشيا الحوثي المتواصلة على مدينة حيس وحدها منذُ بدء سريان اتفاق ستوكهولم الأممي، موضحين أن من بين الشهداء 27 مدنياً فوق سن الثامنة عشرة، منهم 6 نساء و 21 من الذكور، وعدد الشهداء تحت سن الثامنة عشرة يبلغ أربعة أطفال كلهم ذكور.

كما أظهرت معلومات، أن مليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت جرائم وحشية خلال الأسبوع الماضي في عدوانها على المناطق والمديريات المحررة بمحافظة الحديدة وريفها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، وأسفرت عن سقوط 16 مدنياً بين شهيد وجريح، عوضاً عن جرائم التهجير واستهداف الأعيان المدنية، وفقاً لوكالة 2 ديسمبر.

شارك