اسرار | وكالة تكشف عن ضلوع شخصيات حوثية وإخوانية في المتاجرة بالمشتقات النفطية من مأرب لمناطق المليشيات

 وكالة تكشف عن ضلوع شخصيات حوثية وإخوانية في المتاجرة بالمشتقات النفطية من مأرب لمناطق المليشيات

 

#اسرار_سياسية
كشفت وكالة خبر الاخبارية عن مصادر اقتصادية مطلعة عن ضلوع شخصيات نافذة في محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، في إنعاش السوق السوداء بالاشتراك مع مليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.
وأوضحت المصادر للوكالة ، أن شخصيات نافذة في مأرب تقوم بشحن كميات من المشتقات النفطية على متن دينات وبيعها بالسعر الرسمي المعتمد لمليشيات الحوثي والتي تقوم بدورها ببيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

وأشارت إلى أن صفقات بيع المشتقات النفطية تتم بتنسيق كبير بين قيادات كبيرة من الإخوان والمليشيات الحوثية والتي تسهل عملية الشحن وتنقلها عبر عديد طرق من مناطق الشرعية إلى مناطق المليشيات.

وأكدت المصادر أن الشخصيات النافذة الإخوانية في مأرب تسهل عملية خروج المشتقات النفطية بكميات كبيرة على أساس كونها من ضمن مخصصات محطات الكهرباء في مدينة مأرب للتحايل على القرار القاضي بالبيع للسيارات فقط وعدم البيع بكميات كبيرة.

وأشارت إلى أن الاحتياج الرسمي للمحافظة أقل بكثير مما يتم تزويدها به، ما يؤكد عمليات الفساد والتلاعب بمخصصات المحافظة من الوقود والمتاجرة به.

وأكدت أن تهريب البترول أصبح تجارة رائجة للمليشيات من عدد من المحافظات التابعة للشرعية والتي تدر أموالاً هائلة إلى خزائن المليشيات الحوثية وجيوب قياداتها.

شارك