اسرار| مانحون يطالبون الأمم المتحدة إشراكهم بالتحقيق في فضائح فساد منظماتها في اليمن

بعد تقارير خطيرة كشفت فساد المنظمة | مانحون يطالبون الأمم المتحدة إشراكهم بالتحقيق في فضائح فساد منظماتها في اليمن

 

#اسرار_سياسية

طالب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية العاملة في اليمن البدء فوراً بالتحقيق الشفاف والإفصاح عن أي شبهة فساد أو تجاوزات أو تواطؤ مع مليشيات الحوثي خلافا لما خصصت له المنح الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية.

كما طالبها -في بيان صحافي صدر اليوم الأربعاء- بمراجعة آليات الرقابة والتقييم وإشراكه بتقارير مفصلة عن كل الإجراءات المالية والمحاسبية للجهات المنفذة للبرامج والمشاريع الإنسانية الممولة من المملكة العربية السعودية.

ولفت بيان مركز الملك سلمان للإغاثة إلى ما ورد في بعض وكالات الأنباء العالمية من تقارير خطيرة حول وجود شبه فساد في بعض منظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن والتي يعوّل عليها المركز الكثير لوصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وأشار المركز إلى وجود آليات واضحة من خلال العقود الموقعة مع المنظمات الإنسانية تمنع استغلال الأفراد أو الجماعات العاملة أو التابعة للمنظمات الأممية أو الدولية في أي مصالح فردية أو غيرها، مشدداً على حقه بمراجعة الاتفاقيات في حال ثبوت ارتكاب أي تصرفات أو ممارسات فاسدة والمشاركة في إجراءات التحقيق.

وأكد المركز الشراكة الاستراتيجية والعريقة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، مثمناً دورها الكبير في تخفيف المعاناة الإنسانية في كثير من دول العالم.

شارك