اسرار | مليشيات صعدة تستكمل سيطرتها على الأجهزة الأمنية بإب وتحيل أكثر من 47 فرداً وضابطاً للنيابة

مليشيات صعدة تستكمل سيطرتها على الأجهزة الأمنية بإب وتحيل أكثر من 47 فرداً وضابطاً للنيابة

 

 

#اسرار_سياسية – وكالة خبر :
أكدت مصادر أمنية أن مليشيات الحوثي أحالت أكثر من 47 فرداً وضابطاً من إدارة أمن إب إلى النيابة العامة بتهمة الدفاع عن إدارة الأمن في قضية مقتل إسماعيل عبدالقادر سفيان، في سابقة خطيرة لاستهداف رجال الأمن وإحكام قبضة المليشيات من أبناء صعدة على مفاصل الأجهزة الأمنية والمكاتب التنفيذية في المحافظة.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن المليشيات عينت قيادياً من أتباعها من صعدة المدعو يحيى السوادي المؤيد، مديراً جديداً للسجن المركزي بمحافظة إب بديلاً عن يحيى عيسي والذي هو من أبناء المحافظة، بعد أيام من تغيير مدير أمن محافظة إب ومدير فرع قوات الأمن المركزي وعدد من مديري المناطق والأقسام الأمنية في المحافظة وإحلال قيادات تابعة للجماعة من أبناء صعدة مكانهم على رأس المكاتب التنفيذية في المحافظة التي تشهد حالة احتقان وصراع خفي بين عدد من قيادات المليشيات المنتمية لمحافظة صعدة؛ وقيادات السلطة التنفيذية في محافظة إب والمنتمين لها.

واعتبرت المصادر أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي المليشيات لاستكمال سيطرتها على المؤسسات الأمنية في إب وإقصاء كل القيادات الأمنية واستبدالها بقيادات من الجماعة من خارج المؤسسة.

وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي القادمة من صعدة تمارس عملية الإقصاء والتهميش والاعتقال والتعسف في حق عدد من قيادات وموظفي السلطة التنفيذية والمحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة، واستبدالهم بعناصر حوثية أخرى، معتبراً أن الهدف من تلك الممارسات استكمال تشكيل قوى مناطقية جديدة داخل الأجهزة الرسمية في المحافظة.

وعملت مليشيات صعدة منذ اقتحامها محافظة إب على استحداث كيانات وجماعات داخل مركز المحافظة وجميع مكاتبها التنفيذية، لتكوين لوبي، مهمته النهب والاختلاس والفساد والإجرام، للسيطرة والتحكم في صنع القرار وتسيير أمور المحافظة كافة من جهة، والتحكم بموظفي ومسؤولي وقيادات المحافظة وجميع مكاتبها التنفيذية من جهة ثانية.

واتهمت المصادر القيادات الحوثية القادمة من صعدة بأنها تسعى بشكل دائم لتقديم مصلحتها الشخصية ومصلحة الجماعة الحوثية على ما دونها من المصالح العامة والوطنية التي تهم أبناء المحافظة، حيث ترافق السلوك الحوثي عمليات عبث وعشوائية وظلم وفساد ونهب منظم.

شارك