اسرار| صراعات مليشيا الحوثي الدامية في إب تطال عمارة سكنية نهبا وقتل مالكها |تفاصيل

صراعات مليشيا الحوثي الدامية في إب تطال عمارة سكنية نهبا وقتل مالكها |تفاصيل

صراعات الحوثيين الدامية في إب تطال عمارة سكنية نهبا وقتل مالكها |تفاصيل

 

 

#اسرار_سياسية – وكالة 2 ديسمبر

تواصلت التصفيات الدامية بين قيادات مليشيات الحوثي في محافظة إب، اليوم الثلاثاء، وبعد أقل من 24 ساعة على مصرع القيادي الحوثي المدعو عبدالقادر سفيان المعين من قبل المليشيا وكيلا للمحافظة.

وأكدت مصادر “وكالة 2 ديسمبر” إن القيادي الحوثي المدعو أحمد عبدالرحمن حسان مع مجموعة مسلحة من اتباع القيادي القتيل (سفيان) هاجموا شقة المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن مديرية الظهار في مدينة إب أبو بكر شاكر بابكر.

وأضافت المصادر أن المهاجمين أقدموا على قتل ابن عم بابكر (مالك العمارة التي تقع بها الشقة) كما قاموا بنهب العمارة وكل محتويات شقة مدير أمن مديرية الظهار المختفي حتى الآن.

وكان القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان المعين من قبل مليشيا الحوثي وكيلا للمحافظة، لقي مصرعه أمس الاثنين، إثر هجوم قاده وأتباعه على مقر إدارة الأمن القديمة بشارع تعز والتي تحولت إلى قسم شرطة الحافي وبجواره يقع معسكر الأمن العام ولكنهم لاقوا مقاومة عنيفة في مواجهات استخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وأضافت مصادر الوكالة إن الاشتباكات التي دارت أمس بمدينة إب ضمن صراع حاد بين قيادات وأجنحة المليشيا حول النفوذ والمناصب والجبايات المالية؛ اتسعت دائرتها بين الطرفين إلى حرب شوارع امتدت إلى الأحياء المجاورة لإدارة الأمن القديم ووصلت إلى حارة أحوال رمضان وشعب المنيل وبداية شارع العدين وإلى قرب مركز برج المدينة ووسط السوق المركزي وجوار المؤسسة الاقتصادية.

وتفجرت المواجهات في أعقاب تصاعد الصراع البيني وقيام القيادي بابكر باختطاف القيادي المدعو جبريل محمد سفيان المعين من قبل مليشيا الحوثي مدير لقسم 17 يوليو حيث احتشد مسلحو المليشيا الموالين لسفيان متهمين عبدالحافظ السقاف المعين من قبل مليشيا الحوثي مدير أمن محافظة إب بالوقوف خلف مدير أمن الظهار شاكر بابكر ودعمه.

شارك