اسرار | دعم جديد للمليشيا الحوثية .. ووكالة أنباء تكشف عن صفقة ضخمة بعيدًا عن الشرعية وتنشر (التفاصيل كاملة)

اسرار | دعم جديد للمليشيا الحوثية  .. ووكالة أنباء تكشف عن صفقة ضخمة بعيدًا عن الشرعية وتنشر (التفاصيل كاملة)

 

#اسرار_سياسية:
شكل الحوثيون وبرنامج الاغذية العالمي، السبت، فريقاً فنياً لمناقشة آلية لدفع أموال نقدية للمستفيدين الذين يستهدفهم البرنامج، وفق ما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة لميليشيا الانقلابية، في خطوة اعتبرها مراقبون تكشف حجم التواطؤ بين الامم المتحدة والحوثيين.

وأوضحت (سبأ) أنه لقاء رئيس حكومة الحوثيين [غير معترف بها دولياً]، عبدالعزيز بن حبتور، والممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليز غراندي، أقر تشكيل فريق فني مشترك من الجهات الحكومية وبرنامج الأغذية العالمي لمناقشة الآلية المقترحة من قبل البرنامج اللازمة للانتقال إلى الدفع النقدي للشرائح المستهدفة والمستفيدة من عمله الإنساني.

وأشارت (سبأ) إلى أن اللقاء ركز على توسيع نطاق تدخلات برنامج الاغذية العالمي الإنسانية بإضافة مستفيدين جدد من المعونات الغذائية الشهرية التي يقدمها ووفقا للمسوحات الميدانية الأخيرة بخلاف البحث في الآلية المقترحة لتطوير أداء البرنامج وآلية عمله للفترة المقبلة والتي بموجبها سيتم الانتقال إلى الدفع النقدي للمستفيدين.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق رفضهم نظام “القياسات الحيوية” [البصمة] الذي يتضمن عمل مسح لقزحية العين وأخذ بصمات الأصابع والوجه وذلك للتحقق من هوية المستفيدين.

وكشفت وكالة أنباء “رويترز” مطلع الشهر الماضي عن خلاف بين الحوثيين وبرنامج الاغذية العالمي بشأن التحكم في نظام بيانات القياسات الحيوية للتحقق من الهوية، ما يهدد بعرقلة توزيع المساعدات في بلد “على شفا مجاعة”.

 

شاهد أيضاً

اسرار | جدد المطالب برفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح | طارق صالح يلتقي “غريفيث” ويناقش معه خروقات الحوثي

العميد طارق يلتقي “غريفيث” ويناقش معه خروقات الحوثي ويجدد المطالب برفع العقوبات عن أحمد علي …